Accessibility links

'سورية الديموقراطية' تهاجم لاستعادة حي في الرقة


عناصر من قوات سورية الديموقراطية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت بأن قوات سورية الديموقراطية شنت هجوما مضادا لاستعادة حي مهم خسرته في شرق الرقة لصالح داعش الذي يعتبر المدينة "عاصمته" في سورية.

وقال مدير المرصد المعارض رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن القوات استعادت "نحو 30 في المئة من حي الصناعة بعدما شنت مساء الجمعة هجوما مضادا لاستعادته".

وأضاف "لا تزال الاشتباكات وغارات التحالف الدولي مستمرة في الصناعة وجبهات أخرى في المدينة"، معقل التنظيم المتشدد الأبرز في سورية.

وكان عناصر داعش قد استعادوا الجمعة السيطرة على حي الصناعة إثر شنهم هجوما معاكسا على مواقع "قوات النخبة السورية" وهم مقاتلون عرب تدعمهم واشنطن يقاتلون بالتنسيق مع قوات سورية الديموقراطية.

وخسر داعش الحي قبل ذلك في الـ12 من الشهر الماضي، وهو ذو أهمية "استراتيجية" لكونه على تماس مع المدينة القديمة التي يتحصن فيها المتشددون.

وتسيطر قوات سورية الديموقراطية حاليا بشكل كامل على أحياء المشلب من جهة الشرق والرومانية والسباهية من جهة الغرب. وكانت قد بدأت معارك شرسة في السادس من الشهر الماضي داخل الرقة بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، وتمكنت من تحقيق مكاسب ميدانية مهمة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG