Accessibility links

تقرير عن استثمارات سعودية بقيمة 40 مليار دولار في أميركا


ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في واشنطن - أرشيف

تعتزم السعودية تقوية علاقاتها مع إدارة الرئيس دونالد ترامب عبر التزامها باستثمارات غير مسبوقة في الولايات المتحدة، بحسب ما أفاد به موقع بلومبرغ الخميس.

وذكر الموقع أنه من المقرر أن يعلن صندوق الثروة السيادية في السعودية عن خطط لاستثمارات تصل قيمتها إلى 40 مليار دولار في البنية التحتية الأميركية، نقلا عن مصادر مطلعة.

وقد يتم الكشف عن هذه الاستثمارات الأسبوع المقبل، ليتزامن ذلك مع زيارة الرئيس ترامب المقررة إلى السعودية، وذلك بحسب مقربين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات تعتبر خاصة، لكنهم أضافوا أنه لم يتخذ أي قرار نهائي حتى الآن ومن الممكن أن يتأجل الإعلان.

وتسعى المملكة إلى تقوية علاقاتها مع الإدارة الأميركية بعد شعورها بأن إدارة الرئيس باراك أوباما ابتعدت عنها، خصوصا بعد الاتفاق النووي مع إيران عام 2015، بحسب الموقع.

وأعلنت المملكة "نقطة تحول تاريخية" في العلاقات الثنائية بعد لقاء ترامب بولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في آذار/ مارس الماضي.

ويزور ترامب السعودية في 19 أيار/ مايو، في أول زيارة خارجية للرئيس الأميركي.

وأكد مسؤول في البيت الأبيض، رفض الكشف عن هويته، أن العمل جار بشأن هذه الخطط، وأن صهر ترامب وأحد كبار مستشاريه جاريد كوشنر لعب دورا حاسما في المناقشات.

وأشار الموقع إلى رفض ممثل عن صندوق الاستثمار العام السعودي التعليق. ولم تستجب وزارة المالية السعودية لطلبات إبداء تعليق حول الموضوع.

المصدر: بلومبرغ

XS
SM
MD
LG