Accessibility links

بن سلمان يجري مباحثات مع بوتين بالكرملين


ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو الثلاثاء

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء مع ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان التعاون في مجال النفط وتطورات الأزمة السورية في اجتماع عقد بالكرملين.

وقال بوتين للأمير السعودي الذي يشغل كذلك منصب وزير الدفاع "نحن ممتنون لكم على أفكاركم والعمل المشترك بشأن الخطوات المشتركة للدول الأعضاء وغير الأعضاء في أوبك"، معتبرا أن ذلك سيساعد على "استقرار أسواق الطاقة في العالم".

واتفقت الدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الأسبوع الماضي على تمديد فترة خفض الإنتاج التي تم الاتفاق عليها في تشرين الثاني/نوفمبر، تسعة أشهر في خطوة قادتها موسكو والرياض.

وقال بوتين إن موسكو والرياض "تعملان معا لحل القضايا الصعبة بما فيها الوضع في سورية"، وجدد دعوة العاهل السعودي الملك سلمان لزيارة روسيا مؤكدا أن ذلك سيكون "مؤشرا جيدا".

تحديث: 15:00 تغ

غادر ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان الثلاثاء بلاده، في زيارة إلى موسكو حيث يعقد محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب بيان صدر عن الديوان الملكي السعودي، فإن هذه الزيارة تأتي "استجابة للدعوة المقدمة من فخامة الرئيس الروسي".

وأشار البيان إلى أن بن سلمان سيلتقي ببوتين وبعدد من كبار المسؤولين "لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك".

المصدر: وكالة الأنباء السعودية

XS
SM
MD
LG