Accessibility links

الكويت تطلب من سفير كوريا الشمالية المغادرة خلال شهر


مدينة الكويت

منحت الكويت سفير كوريا الشمالية لديها مهلة شهر لمغادرة البلاد بعدما قررت خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين ووقف السماح بدخول عمال كوريين إليها، بحسب ما أفاد به دبلوماسي كويتي رفيع المستوى الأحد.

وقال الدبلوماسي لوكالة الصحافة الفرنسية إن الكويت طلبت من حكومة كوريا الشمالية تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى قائم بالأعمال".

وأضاف أن التمثيل الدبلوماسي لكوريا الشمالية في الكويت "سيقتصر على رئيس البعثة الدبلوماسية بدرجة قائم بالأعمال إلى جانب ثلاثة دبلوماسيين".

وذكر الدبلوماسي أن الكويت ستوقف منح تأشيرات الدخول لرعايا كوريا الشمالية، والتعاملات التجارية بين الجانبين، ورحلات الطيران نحو بيونغ يانغ، وذلك "تنفيذا لقرارات مجلس الأمن الخاصة بمقاطعة كوريا الشمالية".

وتابع أن "عدد أفراد الجالية الكورية الشمالية يتراوح بين 2000 و2500 غالبيتهم من العمال، ولن نسمح لهم بالدخول مجددا إلى الكويت بمجرد انتهاء عدة مشاريع قيد التنفيذ يرتبطون بها وقد تنتهي خلال عام أو عامين".

ويأتي قرار الكويت هذا بعد نحو 10 أيام من لقاء أمير الدولة الخليجية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مع الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض.

وفي 11 أيلول/سبتمبر، صوت مجلس الأمن الدولي على فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بعدما أجرت بيونغ يانغ تجربة نووية سادسة. لكن رغم العقوبات، أطلقت كوريا الشمالية الجمعة صاروخا باليستيا عبر أجواء اليابان للمرة الثانية في أقل من شهر.

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG