Accessibility links

سورية تتهم إسرائيل بقصف موقع عسكري قرب دمشق


نيران تتصاعد من منطقة قريبة من مطار دمشق - أرشيف

قالت قناة الإخبارية السورية الرسمية السبت إن صواريخ إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا قرب دمشق فجر السبت وإن الدفاعات الجوية السورية تصدت لها.

وأفادت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت فجر السبت لصواريخ أرض أرض موجهة نحو أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق، "ودمرت صاروخين منها"، مضيفة أن الهجوم "تسبب بوقوع خسائر مادية في الموقع".

وامتنعت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي عن التعليق على تقارير سابقة تحدثت عن وقوع هذا الهجوم الذي قالت أنباء إنه وقع بين بلدتي الكسوة وصحنايا، جنوب غرب العاصمة دمشق.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد السبت بأن انفجارات عنيفة هزت العاصمة دمشق وضواحيها وريفها، وتزامن ذلك مع رصد أضواء لمعت في سماء ريف العاصمة.

وقال المرصد إن "مصادر متقاطعة" رجحت أن تكون الانفجارات ناجمة عن "قصف صاروخي يرجح أن مصدره القوات الإسرائيلية، استهدف مواقع لقوات النظام وحلفائها في الريف الجنوبي الغربي للعاصمة".

وتتعرض بين حين وآخر مواقع تابعة للقوات النظامية السورية أو لحزب الله اللبناني لقصف تقول تقارير إنه إسرائيلي، ولكن إسرائيل لم تتبن أي من هذه الهجمات.

وقال وزير الاستخبارات الإسرائيلي إسرائيل كاتس في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن "موقف إسرائيل واضح: تهريب الأسلحة إلى حزب الله خط أحمر".

وتابع أن "الخط الأحمر" الذي لن تسمح إسرائيل بتجاوزه يشمل أيضا "تعزيز إيران لتواجدها في سورية".

وأضاف أن "إسرائيل عملت في الماضي وستعمل في المستقبل لمنع تهريب الأسلحة إلى حزب الله، استنادا إلى ما نمتلكه من معلومات توفره لنا أجهزة الاستخبارات".

XS
SM
MD
LG