Accessibility links

ترامب لن يشارك في افتتاح السفارة الأميركية في القدس


تعليق لافتات "السفارة الأميركية" في القدس

أعلن البيت الأبيض الاثنين أن الرئيس دونالد ترامب لن يشارك في افتتاح السفارة الأميركية في القدس الأسبوع المقبل.

وقال إن نائب وزير الخارجية جون سوليفان سيترأس الوفد الرفيع إلى المراسم المقررة في الـ14 من أيار/مايو الجاري.

وكتب البيت الأبيض في تغريدة على تويتر "الوفد الرئاسي لافتتاح سفارة الولايات المتحدة في القدس بإسرائيل سيضم كلا من نائب وزير الخارجية سوليفان ووزير الخزانة ستيفن منوشن إلى جانب إيفاكا ترامب وجاريد كوشنر (مستشار الرئيس ترامب لشؤون الشرق الأوسط) وغيرهم".

وكان الرئيس ترامب قد قال قبل أسبوعين خلال مؤتمر صحافي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إنه "قد يتوجه" إلى إسرائيل للمشاركة في مراسم افتتاح السفارة. وأضاف "أنا فخور جدا بالأمر".

تحديث (12:30 ت.غ)

في القدس.. لافتات جديدة تدلل على موقع السفارة الأميركية

قبل أسبوع من افتتاح الولايات المتحدة سفارتها الجديدة في القدس، نصبت بلدية المدينة الاثنين علامات مرورية تبين الطريق المؤدي إلى السفارة.

وثبت عمال اللافتات المكتوبة بالإنكليزية والعبرية والعربية في شوارع تؤدي إلى مبنى القنصلية الأميركية في جنوب القدس، والتي ستصبح مقر السفارة بعد نقلها رسميا من تل أبيب في 14 أيار/مايو، اليوم الذي يوافق الذكرى الـ70 لتأسيس دولة إسرائيل.

وفي البداية سيتم افتتاح سفارة مؤقتة صغيرة تعمل من المبنى الذي يضم الآن البعثة القنصلية الأميركية في جنوب القدس، لحين العثور على موقع آمن لنقل بقية أنشطة السفارة من تل أبيب.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد قرر في السادس من كانون الأول/ ديسمبر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها.

XS
SM
MD
LG