Accessibility links

غارات جوية إسرائيلية على مواقع عسكرية في قطاع غزة


طائرة إسرائيلية من طراز F-15

نفذ الطيران الإسرائيلي فجر الخميس عدة غارات استهدفت مواقع تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وذلك ردا على إطلاق صواريخ على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن القوات الجوية الإسرائيلية استهدفت الخميس ثلاث منشآت عسكرية تابعة لحماس في قطاع غزة تستخدم للتدريب ولتخزين الأسلحة، ردا على القذائف التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه المناطق الإسرائيلية.

وقال مصدر أمني في غزة لوكالة الصحافة الفرنسية إن "طائرات حربية إسرائيلية نفذت أكثر من عشر غارات جوية في ساعات الفجر الأولى"، وأسفرت عن وقوع أضرار مادية كبيرة في المواقع المستهدفة، بالإضافة إلى تضرر منازل مواطنين مدنيين قريبة منها.

ونقلت الوكالة عن "شهود عيان" أن عدة مواقع عسكرية تابعة لكتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، وواحدا على الأقل من مواقع حركة الجهاد الإسلامي تعرضت للقصف.

وأبلغت السلطات الإسرائيلية الفلسطينيين بإغلاق معبري كرم أبو سالم التجاري وبيت حانون (إيريز)، وفق ما أفاد به مصدر فلسطيني للوكالة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الأربعاء اعتراض صاروخين أطلقا من قطاع غزة فيما سقط صاروخ ثالث في مساحة خالية في منطقة أشكول في جنوب إسرائيل.

وأطلقت من قطاع غزة الأسبوع الماضي صواريخ وقذائف هاون على إسرائيل بعد قرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لها.

وشنت إسرائيل فجر الأربعاء غارة جوية على موقع لكتائب القسام في خان يونس في جنوب قطاع غزة، ردا على إطلاق قذيفة على المنطقة الجنوبية منها، أدت إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي ومصدر أمني في غزة.

وأثار قرار ترامب الأربعاء الماضي احتجاجات في الضفة الغربية وقطاع غزة أسفرت عن مقتل أربعة فلسطينيين وإصابة المئات في مواجهات أو غارات إسرائيلية، إضافة إلى وقوع إصابات في صفوف مدنيين إسرائيليين بسبب القذائف التي أطلقت من غزة.

XS
SM
MD
LG