Accessibility links

عراقي حاول تنفيذ تفجيرين في ألمانيا.. و'لا إجراءات رسمية ضده'


عناصر من الشرطة الألمانية-أرشيف

قال مدعون ألمان الجمعة إن غلاما من أصل عراقي عمره 12 عاما حاول تفجير قنبلة في سوق لهدايا عيد الميلاد ببلدة لودفيجشافن في غرب ألمانيا الشهر الماضي، وزرع عبوة ناسفة أخرى قرب مبنى البلدية بعدها بيومين.

ونقلت مجلة فوكاس الألمانية عن مصادر أمنية وقضائية أن الغلام "تشبع بشدة بالأفكار المتطرفة" ويبدو أنه تلقى توجيها من عضو غير معروف في تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأكد متحدث باسم مكتب النائب العام الاتحادي في كارلسروهه أن هناك تحقيقا في القضية، لكنه رفض التعليق على وجود أي رابط محتمل بداعش.

وقال النائب العام هوبرت شتوبر إن أحدا لم يصب في الواقعتين وإن عمر الغلام الذي ولد في بلدة لودفيجشافن في 2004 أقل من العمر الذي يمكن أن يتحمل المسؤولية الجنائية، بمعنى أن السلطات لن تتخذ إجراءات رسمية ضده.

وأضاف شتوبر أن مكتبا للشؤون الاجتماعية يرعى الغلام وأن مكتب النائب العام الاتحادي مسؤول عن التحقيق في ما إذا كان هناك أي مشتبهين على علاقة به.

وقال إن الغلام ترك حقيبة ظهر فيها قنبلة مسامير صنعها بنفسه، في سوق الهدايا في الـ 26 من تشرين الثاني/نوفمبر لكن القنبلة لم تنفجر بسبب عطل في المفجر على ما يبدو.

وأضاف أنه زرع عبوة ناسفة أخرى قرب مبنى البلدية في نفس البلدة في الخامس من كانون الأول/ديسمبر لكن "مخبرا" اتصل بالشرطة وقام متخصصون بإبطال مفعولها.

وأفاد تقرير مجلة فوكاس أن أدلة أشارت إلى أن الغلام فكر في السفر إلى سورية الصيف الماضي للانضمام لمسلحين.

المصدر: رويترز


XS
SM
MD
LG