Accessibility links

البيشمركة تفرض سيطرتها على مناطق غرب كركوك


قوات من البيشمركة قرب الموصل

قال مسؤول محور غرب كركوك في قوات البيشمركة كمال كركوكي إن قوات البيشمركة تفرض كامل سيطرتها على مناطق غرب كركوك رغم الخروقات الأمنية والهجمات المتفرقة التي يشنها تنظيم داعش.

وأضاف كركوكي في تصريح لـ"راديو سوا" أن "الوضع لصالحنا في الوقت الحاضر"، مشيرا أن البيشمركة تستقبل العائلات الفارة من الحويجة، على أن يتم نقل أفرادها لاحقا إلى مجمع للنازحين في أطراف كركوك.

وأوضح كركوكي أن قوات البيشمركة التي تبعد عن الحويجة بمسافة 22 كيلومترا، مستعدة للمشاركة في معارك التحرير شريطة وجود تنسيق مشترك بين بغداد وأربيل.

وتتواصل التحضيرات لاستعادة السيطرة على قضاء الحويجة في محافظة كركوك، بعد وصول تعزيزات عسكرية هناك.

وكانت خلية الإعلام الحربي قالت إن طائرات القوة الجوية ألقت آلاف المنشورات على مناطق الحويجة والساحل الأيسر من الشرقاط تحذر فيها داعش مما سمته "ساعة الحساب" التي قالت إنها باتت قريبة، وطالبت المسلحين بتسليم أنفسهم.

استعداد لتحرير غرب الأنبار

وفي الأنبار، أكد قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم صالح أن القوات المشتركة تواصل استعداداتها لانطلاق عمليات تحرير مناطق غرب الأنبار.

وأضاف صالح في تصريح صحفي لموقع وزارة الدفاع الإلكتروني أن التحضيرات تجري على مختلف المحاور:

وتحدث صالح عن الجهود التي تبذل لحماية المدنيين وتوفير مناطق آمنة أثناء نزوحهم من مناطق القتال.

ولا يزال داعش يسيطر على منطقة الحويجة في محافظة كركوك، ومنطقة القائم الحدودية مع سورية في محافظة الأنبار، فيما استعادت القوات العراقية غالبيّة المناطق التي اجتاحها داعش خلال هجومه عام 2014.

المصدر: "راديو سوا"/ وكالات

XS
SM
MD
LG