Accessibility links

وزير ألماني: العالم بحاجة إلى ولايات متحدة قوية


وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله - أرشيف

قال وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله الجمعة إنه سيبلغ وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشن أن العالم بحاجة إلى قيادة الولايات المتحدة.

وقال شويبله إن رسالته إلى منوشن ستكون "نحن بحاجة إلى ولايات متحدة قوية لقيادة العالم اقتصاديا وسياسيا على نحو مستدام".

وقال وزير الاقتصاد الإيطالي بيير كارلو بادوان إن خطة ترامب لخفض الضرائب على الشركات "طموح" وإنه سيراقبها لمعرفة كيف ستؤثر على النمو الأميركي. وأضاف أنه "غير قلق" من آثارها الأوسع نطاقا على الاقتصاد.

وكانت سياسات إدارة الرئيس دونالد ترامب محور تعليقات وزراء المالية على هامش اجتماع دول مجموعة السبع في مدينة باري الإيطالية.

ويشارك وزراء مالية مجموعة السبع في اجتماع يومي الجمعة والسبت ومن المرجح أن يتجنبوا المواضيع المثيرة للجدل كالتجارة الدولية بهدف الوصول إلى تفاهم أكبر حول مسائل الأمن الإلكتروني ومكافحة تمويل الإرهاب.

وسيبحث الوزراء أيضا مسألة التهرب الضريبي ويأملون في تحقيق تقدم فيها بمساعدة منظمة التعاون والتنمية التي تركز عليه منذ عدة سنوات.

وشهد اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين الذي جري في ألمانيا في آذار/ مارس الماضي، خلافا بين الولايات المتحدة وشركائها بشأن التجارة الدولية.

وتمكنت إدارة ترامب آنذاك من فرض حذف الإشارة إلى ما تصفه بعض الدول بأنه "مكافحة الحمائية"، في إشارة إلى سياسات الرئيس الأميركي التي تندرج تحت ما يصفه بالسعي إلى تبادل تجاري عادل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG