Accessibility links

الشرطة تستمع إلى رفيقة منفذ اعتداء لاس فيغاس لمحاولة معرفة دوافعه


محققون بمكتب التحقيقات الفدرالي في لاس فيغاس

وصلت إلى لوس أنجلس قادمة من مدينة مانيلا في الفلبين مساء الثلاثاء ماريلو دانلي، رفيقة ستيفن بادوك، منفذ اعتداء مساء الأحد على حفل موسيقي في لاس فيغاس، وكان ينتظرها في المطار مسؤولون في مكتب التحقيقات الفدرالي وفق ما ذكره مسؤول لوكالة أسوشييتد برس.

وكانت شرطة مقاطعة كلارك قد حددت دانلي التي تحمل الجنسية الأسترالية شخصا ذا أهمية في سياق التحقيقات الجارية لمعرفة دوافع بادوك لتنفيذ اعتدائه، خاصة وأنها كانت تعيش برفقته في مدينة Masquite بولاية نيفادا.

وذكر مصدر لوكالة رويترز أنه لم يتم توجيه أي اتهام لها.

وقال مسؤول فلبيني لرويترز إن عودة دانلي إلى الولايات المتحدة تمت بالتنسيق مع مكتب التحقيقات الفدرالي. وكانت قد وصلت إلى مانيلا في 15 أيلول/ سبتمبر ثم غادرت إلى هونغ كونغ بعد أسبوع، قبل أن تعود إلى مانيلا في الـ25 من الشهر ذاته.

وتحقق إدارة الأمن الداخلي في تحويل بنكي بقيمة 100 ألف دولار أرسله منفذ الهجوم إلى حساب بنكي في الفلبين يعتقد بأنه كان لدانلي.

ومن المقرر أن يزور الرئيس دونالد ترامب لاس فيغاس الأربعاء للقاء عائلات الضحايا.

تحديث: 8:50 تغ

وصف الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء المسلح الذي قتل 59 شخصا على الأقل وأصاب 527 في لاس فيغاس بـ"المريض" و"المجنون".

وقال ترامب للصحافيين لدى مغادرته واشنطن متوجها إلى بورتوريكو التي اجتاحها إعصار "ماريا" المدمر، "كان رجلا مريضا ومجنونا و (يعاني من) العديد من المشاكل". وأضاف "نحن نتعامل مع فرد مريض للغاية".

ولا يزال المحققون الأميركيون يحاولون فهم الدوافع التي حملت المتقاعد ستيفن كرايغ بادوك (64 عاما) على فتح النار مساء الأحد على حشد كان يحضر حفلا موسيقيا في الهواء الطلق في لاس فيغاس.

وشككت السلطات الأميركية في أي دوافع إرهابية خلف الحادثة وسط غياب الأدلة على ارتباط المحاسب الثري الذي يعيش في مدينة هادئة بولاية نيفادا بجماعات متطرفة.

وعثرت الشرطة في غرفة الفندق الذي أطلق بادوك النار منها على 23 قطعة سلاح من عيارات مختلفة بينها بنادق هجومية، يعتقد أنه نقلها في أكثر من 10 حقائب، حسب ما أفاد رئيس شرطة لاس فيغاس جوزيف لومباردو.

وأشار شقيق بادوك إلى عدم وجود أي شيء في حياة الأخير يشير إلى أنه كان ينوي ارتكاب مجزرة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG