Accessibility links

السجال مستمر بين أنقرة ودمشق.. وجدل بشأن لقاء نتانياهو-البرهان


الجيش التركي يواصل توغله شمالي سوريا

وصف وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، هجمات النظام السوري والقوات الروسية على إدلب بالوحشية.

يأتي هذا بينما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم إن تركيا لن تسمح للحكومة السورية بكسب مزيد من الأراضي في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، وذلك بعد يوم من مقتل جنود أتراك في هجوم حمّلت أنقرة القوات السورية مسؤوليته.

في المقابل، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن تركيا لم تنفذ بعض التزاماتها الأساسية تجاه إدلب، داعيا أنقرة للالتزام الجاد بالاتفاقات التي توصل إليها رئيسا البلدين في سوتشي.

وفي السودان، بحثت الحكومة الاجتماع الذي عقد بين الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني الانتقالي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا أمس وتناول بحسب نتنياهو تناول تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقالت مصادر في قوى الحرية والتغيير، وهو تحالف تصدر الاحتجاجات التي أطاحت بحكم عمر البشير العام الماضي، إن الحكومة استدعت زعماء التحالف للتشاور.

وفي لبنان، تتجه الأنظار الى جلسة مناقشة البيان الوزاري في مجلس النواب اللبناني والذي على أساسه ستنال حكومة حسان دياب الثقة في وقت علمت فيه مراسلتنا في بيروت أن غالبية الكتل النيابية تتجه لإعطاء الثقة باستثناء بعض النواب المستقلين وكتلة الكتائب التي ستحضر الجلسة لكن لن تعطي الحكومة الثقة.

وفي الولايات المتحدة، بدأ فعليا سباق الرئاسة في الولايات المتحدة بإقامة أول تجمع انتخابي لاختيار من سيكون مرشح الحزب الديمقراطي لمنافسة الرئيس الحالي دونالد ترامب في تشرين الثاني نوفمبر القادم على مقعد الرئاسة.

كل هذه الموضوعات وأكثر نوقشت في حلقة الثلاثاء من برنامج سوا الليلة التي قدمها كل من انتصار يونس وحمزة السعود.

XS
SM
MD
LG