Accessibility links

جدل بشأن شركات الهواتف في لبنان.. ومبادرة للإنترنت في إدلب


ناقش برنامج سوا ع الهوا مع آنا عبد المسيح وعادل الدسوقي عدة ملفات من بينها غرق وسط العاصمة الأردنية عمان الذي يثير الكثير من الجدل بين أخذ ورد بين مسؤولي العاصمة وبين التجار المتضررين وناشطين أخذوا القضية إلى وسائل التواصل الاجتماعي. التجار في منطقتي وسط البلد والدوار السابع قالوا إن الأزمة دائما تتكرر كل عام وتتسبب في خسائر مادية كبيرة.

وتناول البرنامج ملف استمرار الجدل حول عقد شركتي الخلوي في لبنان مع النائب اللبناني شامل روكوز، فبعد عشرة أيام على انتهاء عقد شركتَي الخلوي، من دون أن يصدر عن وزارة الاتصالات أي توضيح بشأن آليات تسلّم القطاع وموعده. حتى اليوم، لا تزال شركتا «أوراسكوم» و«زين» تعملان كما لو أن العقد ساري المفعول. لا الوزارة عيّنت لجنة للتسلّم، ولا الشركتان تعدّان العدة للرحيل.

وعرض البرنامج مبادرة عدد من أصحاب شبكات الإنترنت في مناطق ريف إدلب الشمالي والمناطق الحدوديّة إلى تقديم خدمات إنترنت مجانية للمهجرين القادمين من مناطق جنوب وشرق إدلب خلال اليومين الماضيين.

واستضاف البرنامج السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح للحديث عن افتتاح سفارة فلسطين في القاهرة، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية المصري، "أسبوع الفيلم الفلسطيني" في دورته الرابعة، بحضور حشد من الفنانين والمخرجين والنقاد والإعلاميين، وأبناء الجالية الفلسطينية، في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

XS
SM
MD
LG