Accessibility links

التطورات الأمنية بين لبنان وإسرائيل عقب غارات نسبت في لبنان الى اسرائيل


غارات سابقة - أرشيف

ناقش برنامج سوا الليلة الذي تقدمه انتصار يونس وحمزة السعود يوم الإثنين 08/26 التطورات الأمنية بين لبنان وإسرائيل عقب غارات نسبت في لبنان الى اسرائيل على مواقع عسكرية تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة في سلسلة جبال لبنان الشرقية المقابلة لجرود بلدة قوسايا.

كما تابع آخر تطورات الملف الإيراني عقب تصريحات من الرئيسين الفرنسي والأميركي في ختام اعمال مجموعة السبع حول احتمال ترتيب لقاء بين الرئيسن الإيراني حسن روحاني والاميركي دونالد ترامب

واستضاف البرنامج كلا من الصحافي علي الأمين رئيس تحرير موقع جنوبية و من برلين الباحث والمحلل السياسي عبد المسيح الشامي و الباحث اللبناني الأميركي طوني بدران من مؤسسة الدفاع عن الديموقراطيات.

وفي سوريا ناقش سوا الليلة آخر على آخر التطورات في شمال شرق سوريا وما آل إليه التفاهم التركي الأميركي مؤخرا حول ترتيبات أمنية بين الجانبين ووتصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول أن القوات البرية التركية ستدخل منطقة آمنة مزمعة في شمال سوريا ”قريبا جدا.

استضاف البرنامج في هذا الملف المحلل السياسي دانييل عبد الفتاح من تركيا وممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في الولايات المتحدة سينام محمد.

كما ناقش البرنامج مع نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني حذف وزارة الخارجية الأمريكية، اسم السلطة الفلسطينية عن قائمة تعريف المناطق في الشرق الأوسط.

XS
SM
MD
LG