Accessibility links

حفل افتتاح بطولة غرب آسيا يثير الجدل حول قدسية كربلاء


جانب من حفل ملعب كربلاء الأولمبي -بغداد 2019

ضجة إعلامية وردود فعل منتقدة وأخرى غاضبة أثارها حفل إفتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم لعام 2019 الذي جرى في ملعب كربلاء الدولي مساء الثلاثاء الماضي، حيث شهد فعاليات فنية شاركت فيها مجموعة من الفتيات عبر تقديم عرض راقص وعزف للنشيد الوطني العراقي على آلة الكمان.

الجهات السياسية والدينية التي إنتقدت حفل الإفتتاح دعت الى محاسبة منظمي الحفل وإتحاد كرة القدم العراقي لأن الحفل يتعارض مع قدسية مدينة كربلاء.

برنامج العراق الليلة أجرى مقابلة رئيس إتحاد كرة القدم العراقي عبد الخالق مسعود، ومحافظ كربلاء نصيف الخطابي المتحدث الرسمي بإسم وزارة الشباب والرياضة، موفق عبد الوهاب وناشطين ومواطنين.

ضيف البرنامج الكاتب والصحفي عبد الامبر المجر.

منظمة دولية تؤكد حاجة نحو سبعة ملايين عراقي للمساعدات الإنسانية

قالت منظمة كير CARE الدولية للمساعدات الإنسانية إن هناك ما لا يقل عن ستة ملايين وسبعمئة ألف شخص في جميع أنحاء العراق ممن هم بحاجة إلى المساعدة الإنسانية. نزح منهم مليون وثمانمائة الف الى شمال العراق بينهم أكثر من مئتي الف شخص من سنجار وحدها.

وحذرت المنظمة الدولية من أن الانخفاض الإضافي في تمويل الأنشطة الإنسانية في شمال العراق قد يعرض حياة أعداد لا تحصى من الناس للخطر.

وأقر المتحدث باسم خلية الإعلام الحكومي عبد الزهرة الهنداوي لبرنامج العراق الليلة بارتفاع نسبة الفقر في محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين، إضافة إلى محافظات الفرات الأوسط والجنوب.

ضيف البرنامج رئيس جمعية المواطنة وحقوق الانسان محمد السلامي.

XS
SM
MD
LG