Accessibility links

ترامب: العالم يريد السلام لا الموت


دونالد ترامب

قال الرئيس دونالد ترامب إن "العالم يريد السلام لا الموت"، تعليقا على تبنى مجلس الأمن الدولي الجمعة مشروع قرار أميركي يستهدف تشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية.

وكتب ترامب في تغريدة "مجلس الأمن الدولي صوت بأغلبية 15 صوتا مقابل صفر لصالح فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية. العالم يريد السلام لا الموت".

تحديث: 21:00 ت. غ.

تبنى مجلس الأمن الدولي الجمعة بإجماع أعضائه مشروع قرار أميركي يستهدف تشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية ردا على تجربتها الصاروخية الأخيرة.

وأقر المجلس قرارا نص على حظر تصدير حوالي 90 في المئة من المنتجات النفطية المكررة إلى كوريا الشمالية، على ألا تزيد الكميات المصدرة إليها عن 500 ألف برميل سنويا.

ووضع القرار حدا لواردات كوريا الشمالية من النفط الخام عند أربعة ملايين برميل سنويا.

ونص القرار أيضا على إعادة جميع الكوريين الشماليين الذين يعملون في الخارج إلى بلادهم خلال 24 شهرا.

تحديث: 19:00 ت. غ.

يصوت مجلس الأمن الدولي الجمعة على مشروع قرار طرحته الولايات المتحدة لتشديد العقوبات على كوريا الشمالية، حسبما أفاد به دبلوماسيون.

وأوضح الدبلوماسيون أن التصويت سيتم في الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي على مشروع القرار الذي يرمي إلى حظر تصدير نحو 90 بالمئة من المنتجات النفطية المكررة إلى كوريا الشمالية وإعادة جميع الكوريين الشماليين الذين يعملون في الخارج إلى بلادهم خلال 12 شهرا بغية حرمان بيونغ يانغ من هذا المصدر الأساسي للعملات الصعبة.

وكان دبلوماسيون صرحوا الأربعاء أن الولايات المتحدة والصين تناقشان عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بعد الصاروخ الباليستي الأخير الذي أطلقته بيونغ يانغ في 29 تشرين الثاني/نوفمبر.

وخاضت الولايات المتحدة مفاوضات مع الصين وروسيا استمرت شهرا من أجل إقرار الرزمة ما قبل الأخيرة من العقوبات في الخامس من آب/اغسطس. لكن أسبوعا واحدا كان كافيا لتبني الرزمة الأخيرة في 11 أيلول/سبتمبر.

XS
SM
MD
LG