Accessibility links

2 عاجل
  • مراسل الحرة: مجلس النواب العراقي يصوت على إعادة نشر القوات الأمنية في المناطق المتنازع عليها

ألمانيا.. فوز كبير لحزب ميركل في انتخابات إقليمية


مؤيدون لحزب ميركل بعد إعلان النتائج الأولية

حقق حزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل فوزا حاسما الأحد في الانتخابات الإقليمية في مقاطعة رينانيا شمال فستفاليا، حسب ما أظهرت نتائج استطلاع تصويت الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع.

وحصل حزبها، الاتحاد المسيحي الديموقراطي، على 34.5 في المئة من الأصوات في المقاطعة التي تشكل معقل حزب الاشتراكيين الديموقراطيين منذ عقود، في حين حقق الأخير أسوأ نتيجة له في المقاطعة الشمالية بلغت 30.5 في المئة، مقابل 39.1 في المئة عام 2012.

وستكون هذه النتيجة فور إعلانها رسميا أكبر ضربة لمعارضي سياسات ميركل، لا سيما وأنها تأتي قبل أربعة أشهر من الانتخابات التشريعية.

تحديث (5:31 ت.غ.)

يأمل حزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في إلحاق الهزيمة الأحد بالاشتراكيين الديموقراطيين في معقلهم رينانيا، شمال فستفاليا، في اقتراع يشكل اختبارا بالغ الأهمية قبل الانتخابات التشريعية التي ستجرى في أيلول/ سبتمبر.

ويختار أكثر من 13 مليون مقترع، أي ما يشكل خمس الناخبين المسجلين في ألمانيا، البرلمان الجديد في هذه المقاطعة التي تضم أكبر عدد من السكان.

وسيشكل فوز الاتحاد الديموقراطي المسيحي أو حتى تقارب النتائج بين الحزبين، ضربة للاشتراكيين الديموقراطيين وزعيمهم مارتن شولتز الذي يطمح إلى التفوق على ميركل في انتخابات الخريف.

XS
SM
MD
LG