Accessibility links

مساع للطعن قضائيا في صحة تواقيع النواب المؤيدين لسحب الثقة


شعار ائتلاف دولة القانون
بغداد-علاء حسن

لوح عضو في ائتلاف دولة القانون باللجوء إلى المحكمة الاتحادية للطعن في صحة تواقيع النواب المطالبين بسحب الثقة عن الحكومة.

وقال النائب عن الإئتلاف هيثم الجبوري في حوار مع "راديو سوا" إن الإئتلاف سيحاول تقديم طعن أمام المحكمة الاتحادية حول صحة التواقيع المقدمة دستوريتها، بغض النظر عما ستخرج به اللجنة التي شكلها الرئيس جلال طالباني للتأكد من صحة تواقيع النواب المؤيدين لإجراءات سحب الثقة عن المالكي.

وأشارت النائبة عن العراقية لقاء وردي إلى أن النواب وقعوا على وثيقة سحب الثقة بأختامهم الخاصة بغية منع أي محاولة للطعن في صحتها، وقالت إن ثمة إجماعا على أن سحب الثقة هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة.

وقال النائبان عن التحالف الكردستاني فرهاد الاتروشي ومحما خليل إن التواقيع المؤيدية لطلب سحب الثقة تجاوزت العدد القانوني لتقديم طلب سحب الثقة.

في هذه الاثناء، قال الرئيس جلال طالباني إنه يبذل مساعي حثيثة من أجل تقريب وجهات النظر وتشجيع الفرقاء السياسيين على التحاور البنّاء.

وأكد طالباني خلال لقائه في مدينة السليمانية الخميس النائب المستقل حسن العلوي أنه كرئيس للبلاد، يقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف.

وذكر بيان أصدرته رئاسة الجمهورية أن اللقاء تناول المستجدات السياسية وتداعيات الأزمة الراهنة على مستقبل العملية السياسية في البلاد
XS
SM
MD
LG