Accessibility links

هجمات متفرقة في العراق وانفجار سيارة مفخخة تسفر عن مقتل واصابة عدد من الاشخاص


اعلنت مصادر امنية وطبية عراقية مقتل ستة اشخاص واصابة اخرين في هجمات متفرقة الاحد بينها انفجار سيارة مفخخة جنوب غرب بغداد.

اوضحت المصادر ان اثنين من عناصر الشرطة قتلا واصيب اربعة اشخاص بينهم اثنان من الشرطة في هجوم مسلح تزامن مع انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في منطقة زيونة بوسط بغداد.

من جهته، اكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس ان جناح الطوارىء استقبل اربعة جرحى اصيبوا في الانفجار.
واضافت المصادر ان شخصا قتل واصيب ثلاثة اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة عند مجمع الرشيد التجاري في منطقة السيدية جنوب غرب بغداد.

كما اصيب ثلاثة اشخاص بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت المدنيين في منطقة المنصور غرب بغداد، وفقا للمصادر.

الى ذلك، اعلن الملازم علي الشاهر من شرطة ناحية السدة التي تبعد 60 كيلومتراجنوب بغداداصابة سبعة من عناصر الشرطة بجروح بينهم اثنان في حال الخطر، جراء هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة على الطريق الرئيسي للناحية.

وفي كركوك اعلنت الشرطة ان مسلحين هاجموا منزل احد المحامين ما اسفر عن مقتله. كما قتل مسلحون احد عناصر حماية المنشآت النفطية في قضاء الحويجة. وفي الكوت اعلنت الشرطة مقتل جندي عراقي في حي انوار الصدر جنوب المدينة.

وقد أظهرت إحصاءات الحكومة العراقية أن عدد القتلى من المدنيين في العراق إنخفض بشكل ملحوظ في خلال شهر يونيو حزيران مقارنة مع بدء الحملة الأمنية التي بدأت في فبراير شباط.

واشارت تقارير لوزارات الداخلية والدفاع والصحة أن ألفا و 227 مدنيا لقوا حتفهم بسبب أعمال العنف في يونيو حزيران مما يعني انخفاضا بنسبة 36 في المئة عن شهر أيار مايو وهو أدنى مستوى منذ خمسة أشهر.

XS
SM
MD
LG