Accessibility links

براون يؤكد ان بريطانيا لن ترضخ للإرهاب معتبرا ان الارهاب تهديد دائم على المدى البعيد


اكد رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون الاحد في رسالة موجهة للإرهابيين ان بريطانيا لن ترضخ ولن تخضع للارهاب الذي هو عمل شيطاني ولن تسمح لاحد بالحاق الضرر بنمط عيش البريطانيين .

واضاف براون في حديث مع هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" أنه يتعين البقاء متيقظين على مدار الساعة. ومضى يقول ان الارهاب "عمل شيطاني لا يمكن اطلاقا ان يبرر بالايمان" معتبرا ان الارهاب تهديد "دائم على المدى البعيد".

والمح براون الاحد الى ان منفذي محاولتي الاعتداء الاخيرتين في لندن والهجوم الذي استهدف مطار غلاسكو "مرتبطون بالقاعدة".

وقال براون "من الواضح اننا نتصدى عموما لاشخاص مرتبطين بالقاعدة في عدد معين من الاحداث التي وقعت في العالم اجمع"، مؤكدا في الوقت نفسه انه لا يشاء الادلاء باي تعليق بشان التحقيق التي تجريه الشرطة حاليا.

واضاف "نعلم ان القاعدة وشركاءها ينشطون في اكثر من ستين بلدا. ويمكنكم التوقع بانهم سيستخدمون مختلف اشكال الصواريخ او الاسلحة وسيقومون بانشطة متنوعة أكان بطائرات او سيارات لالحاق اكبر قدر من الاضرار بالمدنيين ايا تكن ديانتهم او بلدهم".

اعتقال شخص خامس

اعلنت الشرطة انها قامت الاحد بعمليات دهم جديدة في ليفربول شمال غرب انكلترا بعد اعتقال شخص خامس، في اطار التحقيق في الاعتداء الذي استهدف السبت مطار المدينة والعثور على سيارتين مفخختين الجمعة في قلب لندن. واعلنت شرطة ميرسيسايد في بيان انها اجرت عمليات دهم في منطقتين في ليفربول اثر اعتقال شخص ليل السبت الاحد على علاقة بالاحداث التي حصلت على المستوى الوطني.

واعتقل خمسة اشخاص بعد الاعتداء على مطار غلاسكو في اسكتلندا بعد ظهر السبت واكتشاف سيارتين مفخختين في وسط لندن التاريخي الجمعة. وكان رئيس الشرطة المحلية اعلن مساء السبت عن وجه شبه واضح بين هذه الاحداث الثلاثة.

XS
SM
MD
LG