Accessibility links

مقتل مسلحين واعتقال ثمانية آخرين وأعمال العنف تقتل ثلاثة عراقيين وتصيب ثمانية


فرضت السلطات الأمنية العراقية حظرا للتجوال على الأشخاص والمركبات منذ الساعة الخامسة من صباح الأحد على أحياء الميكانيك والصحة في منطقة الدورة جنوب بغداد يستمر حتى الساعة الخامسة من فجر الإثنين.

وفي سياق الأحداث الأمنية التي شهدتها العاصمة بغداد انفجرت سيارة ملغمة قرب سيطرة تابعة للشرطة الوطنية في تقاطع الرفاه قرب منطقة السيدية جنوب غرب بغداد بعد ظهر الأحد.

وقال مصدر في الشرطة العراقية إن سائق المركبة استنجد بعناصر الشرطة بعد اكتشاف عبوة ناسفة في مركبته زعم أنه لا يعلم بوجودها، وأدى الانفجار الى مقتل أحد المدنيين وإصابة ثلاثة آخرين في حصيلة أولية.

وانفجرت سيارة ملغمة أخرى قرب علوة الرشيد لبيع الخضار والفواكه الواقعة في الضاحية الجنوبية لمدينة بغداد، ولم يسفر الانفجار عن وقوع أضرار أو إصابات.

وفي منطقة زيونة انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور دورية للشرطة قرب سوق الثلاثاء المركزي شرقي بغداد. وأدى الانفجار إلى مقتل اثنين من عناصر الشرطة وجرح خمسة آخرين وإعطاب إحدى سيارات الشرطة وإلحاق أضرار بعدد من السيارات المدنية القريبة.

الى ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان لها اعتقال ثمانية إرهابيين وخمسة من المشتبه بهم، وقتل إرهابييْن اثنين وابطال مفعول عبوتين ناسفتين في عمليات النصف الأول من أول يوم في شهر يوليو/ تموز الجاري في ضواحي بغداد ضمن خطة فرض القانون وأسفرت العمليات أيضا عن جرح ضابط وجندييْن.

المزيد في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG