Accessibility links

النجف والطلبة يتأهلان إلى نصف النهائي في بطولة العراق لكرة القدم


تأهل النجف والطلبة إلى نصف نهائي بطولة العراق لكرة القدم بعد فوز الأول على سيروان بخمسة أهداف دون مقابل، وتعادل الثاني مع كربلاء 1-1 أمس الاثنين في الجولة الخامسة والأخيرة من ربع نهائي المسابقة التي شهدت هزيمة قاسية للشرطة أمام اربيل بأربعة أهداف نظيفة.

في المباراة الأولى سجل للنجف علي محمد في الدقيقة الثامنة وسهل نعيم في الدقيقة 48 وعقيل محمد في الدقيقة تلاه هادي جابر واياد سدير، رافعا رصيده إلى 9 نقاط بعد متصدر المجموعة الثانية الجوية بفارق 4 نقاط بعد فوز الأخير على دهوك 3-2 ضمن الجولة ذاتها.

وسجل أهداف الجوية مهند يوسف وامجد راضي وقصي عبد الواحد، في حين سجل لدهوك ازاد محمد ورزكار يونس.

وفي المباراة الثانية انتزع الطلبة نقطة ثمينة من منافسه كربلاء كانت كفيلة لبلوغ المربع الذهبي واللحاق بمتصدر المجموعة الأولى اربيل إلى نصف النهائي بعد تعادلهما1-1.
وافتتح كربلاء التسجيل بواسطة مشتاق صلال قبل أن يدرك حسين علي حسين التعادل للطلبة في الدقيقة 45.

والحق اربيل خسارة قاسية بالشرطة ضمن الجولة ذاتها بعد فوزه عليه بأربعة أهداف تناوب عليها حيدر قهرمان الذي سجل هدفين وشيرزاد محمد ومصطفى كريم.

وفي المجموعة الثانية انتهت مباراة حامل اللقب الزوراء الذي ودع المسابقة، مع الصناعة 1-1 وتقدم فيها الزوراء عن طريق مهند ناصر في الدقيقة الخامسة، وأدرك علي كاظم التعادل للصناعة قبل انتهاء اللقاء بست دقائق.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد قرر إقامة المباريات الخمس أمس الاثنين في وقت واحد لضمان عدم التلاعب في النتائج باستثناء مباراة الميناء والنفط 1-صفر التي أقيمت يوم الأحد لعدم تأثيرها على مجمل باقي المباريات من الجولة الخامسة والأخيرة للدور ربع النهائي.

وبذلك يكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى المربع الذهبي من المسابقة، حيث حل اربيل في صدارة ترتيب المجموعة الأولى يليه الطلبة وتصدر الجوية ترتيب المجموعة الثانية يليه النجف.
XS
SM
MD
LG