Accessibility links

الأرجنتين والبارغواي يصعدان إلى ربع النهائي في بطولة كوبا-أميركا


حقق منتخبا الأرجنتين والبارغواي صعودهما إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا-أميركا لكرة القدم بفوز الأول على كولومبيا 4-2 والثاني على الولايات المتحدة 3-1 في باريناس.

ففي المباراة الأولى قاد صانع الألعاب المتألق خوان ريكيلمي منتخب الأرجنتين إلى فوز كبير على كولومبيا بتسجيله هدفين من الأهداف الأربعة.

وبعد أن أضاع هرنان كريسبو فرصة حقيقية عندما ارتدت كرته من العارضة في الدقيقة الخامسة، فاجأ الكولومبيون منافسيهم الأرجنتينيين بافتتاحهم التسجيل مبكرا عندما ضرب اديسون بيريا برأسه الكرة وأودعها داخل الشباك في الدقيقة 10.

واحتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها لمصلحة الأرجنتين اثر وقوع ليونيل ميسي داخل المنطقة، فسددها بنجاح كريسبو هدفا للتعادل، رافعا رصيده من الأهداف في هذه البطولة إلى 3 أهداف ومتساويا في صدارة ترتيب الهدافين مع البارغوياني روكي سانتا كروز والبرازيلي روبينيو.

كما رفع كريسبو رصيده إلى 34 هدفا متخطيا رقم أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا، لكنه بقي ثانيا في تاريخ هدافي بلاده بعد غابريال باتيستوتا.

وحسم المنتخب الأرجنتيني المباراة تقريبا في الشوط الأول لأنه أضاف هدفين بواسطة ريكيلمي بكرة رأسية ومن ركلة حرة مباشرة في الدقيقتين 34 و45.

ورفض الكولومبيون الاستسلام وقلصوا الفارق عبر خايمي كاستريون في الدقيقة 73، قبل أن يريح المهاجم الاحتياطي دييغو ميليتو أعصاب الأرجنتينيين بتسجيله الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على الملعب ذاته، رافقت البارغواي جارتها الأرجنتين إلى ربع النهائي بفوز سهل على الولايات المتحدة 3-1.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بعد أن تقدمت البارغواي بهدف عن طريق ادغار باريتو في الدقيقة 30، ورد عليه الأميركيون بواسطة ريكاردو كلارك بتسديدة قوية في الدقيقة 40.

وأضاف المنتخب البارغوياني هدفين في الشوط الثاني عبر اورسكار كاردوزو وسلفادور كاباناس.
XS
SM
MD
LG