Accessibility links

الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة القدم بعد فوزه على غريمه الزمالك


احتفظ الأهلي ببطولة الدوري للعام الثاني على التوالي، في مسابقة كأس مصر لكرة القدم اثر فوزه على غريمه التقليدي الزمالك 4-3 الاثنين في المباراة النهائية على إستاد القاهرة الدولي أمام نحو 70 ألف متفرج.

وسجل عماد متعب ومحمد أبو تريكة واسامة حسني في الوقت الإضافي أهداف الأهلي، بينما سجل عمرو زكي ومحمود عبد الرزاق "شيكابالا" وجمال حمزة أهداف الزمالك.

ولقب البطولة هو الـ35 للأهلي في مسابقة الكأس التي أقيم الاثنين نهائي دورتها الـ76، و الـ101 لنادي القرن الماضي في أفريقيا، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 20 لقبا في المسابقة المحلية، علما بأنه لم يستطع إلحاق الهزيمة بغريمه في نهائي الكأس منذ 48 عاما.

ولم يستطع المدرب الفرنسي هنري ميشال الذي عوّل عليه الزمالك كثيرا ومدد عقده مؤخرا حتى 2009، أن يكحل عيون الفريق بلقب أول منذ 2003.

يذكر أن الأهلي كان قد تغلب على الزمالك في نهائي الموسم الماضي 3-صفر.

ومثل الأهلي في هذه المباراة أمير عبد الحميد- إسلام الشاطر (احمد شديد ايناوي) واحمد السيد وعماد النحاس وشادي محمد ومحمد شوقي وفلافيو امادو (أسامة حسني) ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات وحسام عاشور (احمد صديق) وعماد متعب.
ولعب للزمالك محمد عبد المنصف، وائل القباني وعمرو الصفتي وعلاء عبد الغني وحازم إمام (محمود عبد الرزاق "شيكابالا") وتامر عبد الحميد (أسامة حسن) وجمال حمزة وعمرو زكي واحمد غانم سلطان وطارق السيد ووسام العابدي (احمد حسام).
XS
SM
MD
LG