Accessibility links

حوافز مادية لتشجيع الأسبان على الإنجاب


أعلنت الحكومة الاسبانية الثلاثاء أنها ستقدم حافزا ماديا يبلغ 2500 يورو لكل أسرة تنجب مولودا جديدا وذلك تشجيعا للإنجاب.

وقال رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو أمام البرلمان إن كل عائلة تقيم بشكل قانوني في اسبانيا ستتلقى 2500 يورو إعتبارا من اليوم( الثلاثاء) عن كل مولود جديد في بلادنا.

وأضاف ان اسبانيا تحتاج إلى مزيد من العائلات ومزيد من الاطفال لتواصل تقدمها، والعائلات تحتاج الى دعم لإنجاب هؤلاء الاطفال والى موارد لتربيتهم.

واكد ثاباتيرو في خطابه عن حال الأمة أن "تنمية اسبانيا واجب الجميع". وقال وزير الاقتصاد لوكالة الصحافة الفرنسية ان هذا الاجراء كان قيد الدرس، لكنه سيطبق فعليا على جميع المواليد الجدد اعتبارا من اليوم.

واوضحت متحدثة باسم الوزارة لوكالة الصحافة الفرنسية ان النساء العاملات او العائلات التي تخضع لضريبة الدخل ستتلقى المساعدة عبر اقتطاع ضريبي،اما الاخرون فسيحصلون عليها في بشكل مباشر. وقالت انها لا تملك معطيات عن الكلفة الاضافية المترتبة عن هذا الاجراء، لكنها ذكرت بان 481 الف طفل ولدوا في اسبانيا عام 2006، ما يعني كلفة ناهزت 2.1 مليار يورو.

ووفق المعهد الوطني للاحصاء فان متوسط انجاب النساء الاسبانيات بلغ عام 2006 ،1.37 طفلا، مقابل 35 .1 عام 2005. وعزا المعهد هذه الزيادة الى وجود النساء الاجنبيات. وسيستفيد الاجانب الذين يقيمون في اسبانيا بصورة قانونية من هذه المساعدة الجديدة، وكذلك العائلات التي تبنت اطفالا.

XS
SM
MD
LG