Accessibility links

التشيكية فايديسوفا تتغلب على موريسمو وتفقدها لقب بطولة ويمبلدون


نجحت التشيكية نيكول فايديسوفا المصنفة 14 اليوم الثلاثاء في التغلب على الفرنسية اميلي مويسمو المصنفة الرابعة 6-7 (6-8) و6-4 و1-6 في الدور الرابع وأفقدتها لقب بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، وهي أسوأ نتيجة لموريسمو منذ عام 2001.

وكانت موريسمو قد خرجت من الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس الشهر الماضي.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي تنجح فيها فايديسوفا في التغلب على موريسمو، علما بأن التشيكية أخرجت الفرنسية من ثمن نهائي رولان غاروس العام الماضي.

وأهدرت موريسمو فرصة حسم المجموعة الأولى في صالحها وتحديدا في الشوط الفاصل، عندما فشلت في استغلال ثلاث كرات حاسمة وهي متقدمة 6-3، فاستغلت التشيكية الموقف وكسبت 5 نقاط متتالية فأنهته لصالحها 8-6 وبالتالي المجموعة 7-6.

واستعادت موريسمو توازنها في المجموعة الثانية وكسبتها 6-4 قبل أن تنهار في الثالثة الحاسمة 1-6 وتخسر المباراة وتفقد اللقب.

في المقابل، بلغت فايديسوفا البالغة من العمر 18 عاما، الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، وستلتقي مع الصربية آنا ايفانوفيتش السادسة التي تغلبت على الروسية ناديا بتروفا المصنفة الـ11 بنتائج 6-1 و2-6 و6-4.
XS
SM
MD
LG