Accessibility links

السلطات البريطانية تحقق مع أطباء بينهم عرب يشتبه في ضلوعهم في التخطيط لتفجيرات لندن


بدأت السلطات البريطانية التحقيق مع مجموعة يشتبه في ضلوعها في التخطيط لتفجيرات لندن حيث تم الكشف عن أن جميع هؤلاء كانوا يعملون كأطباء أو أطباء تحت التمرين في مستشفيات المملكة المتحدة.

وكشفت وسائل الإعلام البريطانية النقاب عن هويات بعض المقبوض عليهم والتي جاءت على النحو التالي: محمد العشا وزوجته من الأردن، بلال عبد الله من العراق. أما شريكه في محاولة اقتحام مطار غلاسكو خالد أحمد فهو من لبنان. كما ألقي القبض في ليفربول على سبيل أحمد وهو هندي، إضافة إلى طبيبين آخرين تحت التمرين يعتقد أنهما من السعودية وآخر ألقت السلطات الاسترالية القبض عليه ويدعى محمد حنيف.

هذا، وأصدر مجلس مسلمي بريطانيا بيانا ندد فيه بهذه الأعمال التي وصفها بالبربرية.

على صعيد آخر، أعلنت مصادر الشرطة البريطانية أن قوات الشرطة أغلقت أحد الشوارع في اسكتلندا مساء أمس الثلاثاء بعد تقارير تفيد بوجود نشاط مشبوه.

وأفادت مصادر الشرطة أن ضباط الشرطة عثروا في وقت لاحق على سلاح ناري في سيارة في بلدة بيسلي قرب مدينة غلاسكو وأنهم تحفظوا على كل من السلاح والسيارة لاخضاعهما للفحص الجنائي.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إنه لا يوجد ما يشير إلى أن هذا الحادث له صلة بالأحدات التي وقعت في الأيام القليلة الماضية في إشارة إلى مخطط التفجيرات في غلاسكو ولندن.
XS
SM
MD
LG