Accessibility links

بيع رسالة حب كتبها نابليون بـ400 ألف يورو


بيعت في مزاد علني في لندن الثلاثاء رسالة حب كتبها نابليون بونابرت للامبراطورة جوزفين قبل زواجه بها بمبلغ 409 آلاف يورو ما يصل إلى خمسة أضعاف المبلغ الذي كان مقدرا لها.

وبيعت الرسالة وهي إحدى ثلاث رسائل كتبها نابوليون لجوزفين قبل الزواج في مزاد علني خصص لبيع رسائل كتبتها شخصيات تاريخية في دار كريستيز بلندن.

وكتب نابليون في رسالته "ابعث إليك بثلاث قبل، واحدة في القلب وواحدة على الفم وواحدة في العينين". وجمع هذه الرسائل وهي عبارة عن 300 مخطوطة أصلية كتبت بين القرنين 13 و 20 وعلى مدى 30 عاما البروفسور في القانون البن شرام الذي توفي العام الماضي في سويسرا.

وتضمنت المجموعة أيضا مخطوطة للسير اسحق نيوتن يتحدث فيها عن النسبية وبيعت ب 204 آلاف جنيه إسترليني وكذلك رسائل لجي ار ار تولكيان واوليفر كرومويل وونستون تشرشل وشارلوت برونت واوسكار وايلد وتشارلز ديكينز وكلود مونيه.

ووافقت دار كريستيز الثلاثاء على أن تسحب من هذا المزاد رسالة كتبها الماهاتما غاندي قبل 19 يوما من اغتياله في 30 يناير/كانون الثاني 1948 على يد متطرف من الهندوس وأعادتها إلى الحكومة الهندية. ويدافع غاندي في هذه الرسالة عن التعايش الديني في الهند التي كانت أصبحت للتو مستقلة.

XS
SM
MD
LG