Accessibility links

البرازيل وتشيلي تلحقان بالمكسيك الى ربع النهائي في منافسات بطولة كأس كوبا اميركا


حققت البرازيل حاملة اللقب وتشيلي نتيجة متقدمة دفعتهما إلى الدور ربع النهائي في بطولة كاس امم اميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا اميركا" التي تستضيفها فنزويلا حتى 15 الحالي.

ففي الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية، ضمنت البرازيل تاهلها بفوزها على الاكوادور 1-صفر، فيما بلغت تشيلي الدور المذكور كاحد افضل منتخبين احتلا المركز الثالث في المجموعات الثلاث، وذلك بتعادلها مع المكسيك صفر-صفر، والتي كانت اول المتاهلين الى ربع النهائي.

واكتمل بالتالي عقد المنتخبات المتاهلة الى ربع النهائي بعد عبور الارجنتين والباراغواي وفنزويلا والبيرو والاوروغواي ايضا. وتصدرت المكسيك ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط امام البرازيل الثانية (6 نقاط) وتشيلي الثالثة (4 نقاط)، فيما خرجت الاكوادور من المنافسات من دون اي نقطة.

وقدمت البرازيل مستوى مقبولا وخصوصا في الشوط الاول رغم التهديدات الاكوادورية المتقطعة للمرمى البرازيلي، الا ان نجم ريال مدريد الاسباني روبينيو تمكن من الحصول على ركلة جزاء وترجمها بنفسه الى هدف الفوز في الدقيقة 54، وهو الهدف الرابع له في البطولة بعد تسجيله اهداف بلاده الثلاثة في مرمى تشيلي في الجولة الماضية، لينفرد بالتالي بصدارة ترتيب الهدافين.

وبهذه النتيجة انتهت امال الولايات المتحدة وكولومبيا في حجز مقعد مؤهل عن المجموعة الثالثة كاحد افضل منتخبين احتلا المركز الثالث، اذ سبق ان ذهبت البطاقة الاولى الى الاوروغواي.
XS
SM
MD
LG