Accessibility links

نيجيريا واليابان تتأهلان إلى دور الـ 16 في بطولة كرة القدم للشباب دون 20 عاما في الملاعب الكندية


تأهل منتخبا اليابان ونيجيريا الى دور الـ 16 في بطولة العالم السادسة عشرة في كرة القدم للشباب دون 20 عاما التي تستضيفها كندا حتى 22 الحالي، وذلك بعد فوز الاول على كوستاريكا 1-صفر، والثاني على نيجيريا 2-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الاهداف عن نيجيريا التي تملك الرصيد عينه، فيما فشلت كوستاريكا واسكتلندا في حصد اي نقطة. وكانت اليابان قد فازت على اسكتلندا 3-1 ونيجيريا على كوستاريكا 1-صفر في الجولة الاولى.

في المباراة الاولى، استغلت اليابان اهدار كوستاريكا العديد من الفرص وخصوصا عبر المهاجم لويس بيريز، فاقتنصت هدف الفوز في الدقيقة 68 عندما تلقى اتومو تاناكا الكرة داخل المنطقة من من تسكوكاسا اوميساكي وارسلها من مسافة قريبة الى الشباك.

وتقاسمت نيجيريا واسكتلندا السيطرة على الكرة في الشوط الاول من المباراة الثانية، الا ان المنتخب الافريقي فرض سطوته في مستهل النصف الثاني من اللقاء وترجم افضليته الى هدف سريع سجله ازكيال ابالا بتسديدة من داخل المنطقة (50)، قبل ان يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني (79).

وفي المجموعة الثانية، لقي الاردن خسارته الاولى وكانت امام الاوروغواي وبصعوبة صفر-1، في مباراة تألق فيها حارس الاول حمد الاسمر منقذا مرماه في مناسبات عدة وخصوصا في الشوط الاول. الا ان المهاجم ادينسون غافاني منح الفوز لبلاده بهدف سجله في الدقيقة 40 بتسديدة قوية عجز عنها الاسمر اثر كرة عرضية وصلته من جيراردو فوندر بوتن. وعاند الحظ المنتخب الاردني عندما صدت العارضة ركلة حرة سددها عبدالله سليم. كما فازت اسبانيا على زامبيا 2-1 ضمن ذات المجموعة .
XS
SM
MD
LG