Accessibility links

أوتي يكشف عن قرب انعقاد اجتماع للجنة الرباعية في مصر


قال مبعوث الاتحاد الأوروبي إلى الشرق الأوسط مارك أوتي إن من المحتمل أن تعقد اللجنة الرباعية الدولية اجتماعا في الـ16 من الشهر الجاري في مصر.

وأضاف أوتي خلال مؤتمر صحافي عقده مع وزير الخارجية المصرية أحمد أبو الغيط في القاهرة إنه مجرد موعد مقترح، وهناك اتصالات تجرى لمعرفة ما إذا كان هذا الموعد يناسب كل الأطراف.

وأشار أوتي إلى أن هذا الاجتماع كان مقررا الشهر الماضي وتأجل بسبب الاقتتال الفلسطيني في غزة.

بدوره، قال أبو الغيط إن موعد ومكان عقد الاجتماع وأجندته سيتم تحديدها خلال اجتماع لمندوبي اللجنة الرباعية من المقرر عقده في لندن الأسبوع المقبل.

وأعرب أبو الغيط عن أمله في أن تسبق الزيارة التي من المقرر أن يقوم بها مع وزير الخارجية الأردنية عبد الإله الخطيب إلى إسرائيل اجتماع اللجنة الرباعية الدولية.

وقال أبو الغيط إن زيارته والخطيب إلى إسرائيل لن تقتصر فقط على لقاء وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني، آملا في أن تشمل لقاءات مع أعضاء الكنيست وأعضاء المجتمع المدني الإسرائيلي لكي يفهم الجميع الموقف وراء الطرح العربي، على حد تعبيره.

يذكر أن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا قد أعلن الإثنين الماضي أن اجتماعا للجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط والرباعية العربية سيعقد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس منتصف الشهر الحالي في مصر.
XS
SM
MD
LG