Accessibility links

إيلي صعب يخطف الأضواء بمجموعة أزياء جديدة


قدم مصمم الأزياء اللبناني ايلي صعب الأربعاء مجموعة جديدة من الأزياء خصصها للمرأة الراقية استخدم فيها كل أنواع الأقمشة وخصوصا البراقة منها والأنسجة التي تتخللها الخيوط المعدنية والأقمشة الشفافة والمصنوعة من الحرير.

وفي غياب المصمم الايطالي المشهور فالنتينو الذي سيعرض تصاميمه في روما في نهاية الأسبوع الحالي، كان عرض الأزياء الذي قدمه ايلي صعب المكان الأنسب لاختيار فستان يتم ارتداؤه للعرض الأول لأحد أفلام هوليوود أو لتسلم جائزة أوسكار.

من جهته وصف المصمم اللبناني جورج شقرا المتخصص في الأزياء الراقية والذي تختاره خصوصا نساء الأسر المالكة في منطقة الشرق الأوسط، مجموعته لشتاء وخريف 2007-2008 بأنها "عصرية وساحرة".

ويأمل شقرا في ألا تتكرر الأحداث المأساوية التي شهدها لبنان الصيف الماضي لان مجموعة تصاميمه ظلت عالقة في مطار بيروت الذي تعرض للقصف، بعدما عرضها في باريس.

ومن المصممين الذين قدموا مجموعاتهم على هامش عروض الملابس الراقية، البريطاني آدم جونز الذي استوحى من الزجاج المنتج في جزيرة مورانو الايطالية لابتكار تصاميمه. وقال جونز: كان أمامي تصميمان مصنوعان من المورانو وقلبتهما رأسا على عقب وظهرا وكأنهما نموذجين مصغرين لفستانين فقررت شراء المزيد منها ووضعتها في كل أرجاء الغرفة لاستوحي منها.

XS
SM
MD
LG