Accessibility links

لويس هاميلتون يتصدر ترتيب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد في جائزة بريطانيا الكبرى



حقق سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون انجازا كبيرا اثر دخوله عالم رياضة الفئة الاولى بقوة غير مسبوقة وتصدره لترتيب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من البطولة التي تستضيفها حلبة سيلفرستون نهاية الاسبوع الحالي.

ويسعي السائق الشاب الى احراز فوزه الثالث هذا الموسم بعد سباقي كندا والولايات المتحدة، ما منحه صدارة البطولة بفارق 14 نقطة عن زميله في فريق ماكلارين الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم في العامين الماضيين.

وينظر البريطانيون الى هاميلتون اليوم على انه نقل فورمولا واحد في البلاد الى مرحلة جديدة، واعاد اعتبار رياضة السيارات التي افتقدت الى ملهم حقيقي منذ اعتزال بطل العالم السابق دايمون هيل، وخصوصا ان جنسون باتون (هوندا) لم يستطع الارتقاء الى مستوى الهالة التي احيطت به عند دخوله سباقات الفئة الاولى، في موازاة حلول خريف كولتهارد الذي لم يقدم الكثير منذ تركه لماكلارين والتحاقه بفريق ريد بل ريسينغ.

ويعتبر البريطانيون هاميلتون بطلا قوميا، اذ ان حمله العلم البريطاني الى اعلى مرتبة على منصات التتويج، اعاد وهج فورمولا الى البلاد لتطغى اخبارها مؤخرا على تلك الخاصة بكرة القدم والركبي الذي يتحضر منتخبها للمشاركة في بطولة كأس العالم.

ويراهن كثيرون على ان انتصار هاميلتون الاحد المقبل سيعيد الحياة حتى الى حلبة سيلفرستون التي عانت في الاعوام القريبة الماضية من مشكلات مع القيمين على فورمولا واحد الذين طالبوا مالكي الحلبة مرارا باجراء تحسينات عليها قبل اضطرارهم الى سحب شرف التنظيم منهم.
XS
SM
MD
LG