Accessibility links

توم كروز يبدأ تصوير فيلم جديد مثير للجدل عن هتلر


يستعد النجم الأميركي توم كروز لتصوير فيلم جديد تدور أحداثة حول محاولة فاشلة لاغتيال هتلر وذلك بعد جدل طويل في الأوساط الألمانية حول اختيار الممثل الأمريكي توم كروز لبطولة هذا الفيلم بسبب انتمائه لطائفة الساينتولوجي الدينية.

ومن المقرر أن يبدأ الفيلم الذي يلعب فيه كروز دور البطل الألماني المقاوم للنازية شتاوفنبرج في التاسع عشر من شهر يوليو/ تموز الجاري في ألمانيا.

يشار إلى أن فيلم Falcery مستوحى من قصة حقيقية عن مؤامرة فاشلة للإطاحة بنظام هتلر شارك فيها شتاوفنبرج. وأعدم شتاوفنبرج بسبب تورطه في محاولة اغتيال هتلر كما تم القبض على زوجته ونقل أبنائه الأربعة لإحدى دور الرعاية.

واعترض ابن شتاوفنبرج نفسه على اختيار كروز لأداء دور والده وصرح في وقت سابق لصحيفة ألمانية قائلا إنه لا يحبذ قيام كروز بتمثيل دور والده.

و الـ "ساينتولوجي" هي جماعة دينية أسسها في الولايات المتحدة الأميركية عام 1952 الكاتب الأميركي رون هابرد، مؤلف روايات الخيال العلمي .

وتدعو هذه العقيدة إلى دراسة الروح وعلاقة الإنسان مع نفسه ومع الآخرين ومع الحياة وتفسير حقائق الحياة الأساسية، وذلك للانتقال إلى "العصر الروحي الذهبي" في الأرض.

XS
SM
MD
LG