Accessibility links

اشتباكات بين المتمردين والقوات الكندية والشرطة الأفغانية تسفر عن سقوط العديد من القتلى


قتل عشرات المتمردين المفترضين و11 شرطيا أفغانيا الجمعة في معارك بشرق وجنوب وغرب أفغانستان، وفق ما أفاد التحالف والسلطات الأفغانية التي تحقق في ادعاءات عن سقوط قتلى من المدنيين.

وأعلن قائد الشرطة المحلية أن 11 شرطيا قتلوا في مكمن نصبه عناصر يشتبه في انتمائهم إلى طالبان في ولاية فرح الحدودية مع إيران.

وأكد التحالف أن قواته تدخلت وقتلت أكثر من 30 متمردا ولكن تعذر التأكد من هذه الحصيلة من مصدر مستقل. غير أن مصادر الشرطة الأفغانية أعلنت أن عدد عناصر طالبان الذين قتلوا يناهز الـ60.

وأعلنت مصادر التحالف والسلطات المحلية عدم سقوط إي مدني خلال تلك الاشتباكات. كما أكد مساعد قائد الشرطة المحلية السبت أن 25 مدنيا و20 متمردا قتلوا الجمعة في عملية شنتها قوات برية تابعة للحلف الأطلسي ومدعومة بالطيران.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أنها تحقق في مقتل مدنيين خاصة بعد أن اتهمت السلطات الأفغانية خلال الأسابيع الماضية القوات الدولية بقتل عشرات المدنيين خلال عمليات عسكرية ضد طالبان.

وأفادت بعثة الأمم المتحدة في كابل بأن 600 مدني قتلوا منذ بداية العام الحالي في أعمال عنف، نصفهم على يد القوات الأفغاني والدولية.

وأعلنت ايساف أن أربعة جنود كنديين جرحوا السبت في انفجار عبوة مفخخة قرب قندهار، كما قتل ستة جنود كنديين آخرين الأربعاء في ظروف مشابهة.
XS
SM
MD
LG