Accessibility links

مسؤول أمني بريطاني: يتعين على الحكومة تشديد التدابير الوقائية لمنع تطرف الشبان المسلمين


صرح "ألان ويست" المستشار الأمني الجديد لرئيس الوزراء البريطاني غوردون براون بأن على بريطانيا أن تطبق استراتيجية بعيدة المدى للتصدي للتطرف.

جاءت تصريحات "ويست" القائد السابق للبحرية الملكية في مقابلة نشرتها الأحد صحيفة صنداي تلغراف قال فيها إنه يتعين على الحكومة التشديد على التدابير الوقائية لمنع تطرف الشبان المسلمين.

من جهة أخرى، كشفت صحيفة نيوز أوف ذا وورلد عن وثيقة لأجهزة الاستخبارات البريطانية جاء فيها أن عدد خلايا تنظيم القاعدة تضاعف في بريطانيا منذ العام الماضي.

إطلاق سراح الأطباء الهنود الخمسة

وفي سياق متصل، أعلن فيليب رودوك المدعي العام الأسترالي اليوم إطلاق سراح الأطباء الهنود الخمسة الذين استجوبتهم الشرطة في مؤامرة فاشلة بتفجير سيارات ملغومة في بريطانيا.

وأضاف رودوك بأن مصالح الأمن ما تزال تحتجز الطبيب الهندي محمد حنيف المشتبه في أن له صلات بالمؤامرة، وذلك بعد تأكدها من أنه كان يعتزم مغادرة أستراليا، بحجزه تذكرة سفر بلا عودة، فيما قال شقيقه شعيب إن حنيف كان يعتزم زيارة زوجته التي وضعت مولودهما في الآونة الأخيرة في بنغالور.

وتبحث الشرطة في أكثر من 30 ألف ملف على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بحنيف، وبطاقة التعريف الخاصة بهاتفه المحمول، والتي تركها مع أحد المشتبه في تورطهم في المؤامرة الفاشلة.

XS
SM
MD
LG