Accessibility links

عمان تفرط بالفوز امام استراليا في كأس اسيا 2007


اهدر المنتخب العماني فوزا كان في متناوله عندما تقدم على نظيره الاسترالي الذي يشارك في كأس اسيا للمرة الاولى حتى الوقت بدل الضائع قبل ان ينتزع الاخير هدفا قاتلا ليخرجا متعادلين 1-1 في المباراة التي اقيمت بينهما الاحد على ملعب راجامانغالا في بانكوك ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وسجل بدر الميمني في الدقيقة الـ32 هدف عمان وتيم كاهيل في الدقيقة الـ90 هدف استراليا.

ودخل المنتخب الاسترالي مدججا بنجومه المحترفين في اوروبا مرشحا فوق العادة لاحراز اللقب واعتبره النقاد بانه سيكون ضيفا ثقيلا لكن المنتخب العماني ضرب عرض الحائط بهذه التوقعات وكاد يحقق مفاجأة مدوية.

وبدأ المنتخب العماني المباراة من دون الشعور باي عقدة نقص تجاه نظرائهم الاكثر خبرة منهم نظرا لان 20 لاعبا من اصل 23 في المنتخب الاسترالي يلعبون مع اندية اوروبية.

وتفوق المنتخب العماني طوال الدقائق التسعين وكان الاكثر سيطرة واستحواذا على الكرة في حين بدا المنتخب الاسترالي لا حول له ولا قوة وقد تأثر كثيرا بالحرارة المرتفعة والرطوبة العالية.

وكان بوسع المنتخب العماني حسم المباراة قبل نهايتها لكنه اضاع كما هائلا من الفرص وتألق حارس مرمى استراليا مارك شفارتسر في الذود عن مرماه والا لكانت النتيجة مرتفعة.

في المقابل لم يشكل المنتخب الاسترالي المكون خط هجومه من الثنائي مارك فيدوكا وهاري كيويل خطورة تذكر على مرمى الحارس علي الحبسي طوال الدقائق التسعين لا بل ان الاخير كان ضيف شرف على المباراة قبل ان يسقط بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع.

وعلى الرغم من التعادل فان المنتخب استرالي لم يظهر بمستوى يرشحه للذهاب بعيدا في البطولة.
XS
SM
MD
LG