Accessibility links

مهداوي يعتبر ان ايران تملك الوصفة اللازمة لاحراز كأس اسيا


اعتبر قائد منتخب ايران المخضرم مهدي مهداوي ان فريقه الذي يضم مزيجا من لاعبي الخبرة والشباب يملك الوصفة اللازمة لاحراز كاس اسيا 2007 للمرة الرابعة في تاريخه.

يذكر ان ايران احرزت ثلاثة القاب متتالية أوخر الستينات واوائل السبعينات لكنها لم تتمكن بعد ذلك من من معانقة اللقب على الرغم من الجيل الذهبي في التسعينات بقيادة افضل هداف في العالم علي دائي.

واعتبر مهداوي بانه يتوجب على المحترفين في اوروبا وعلى رأسهم علي كريمي المنتقل حديثا من بايرن ميونيخ الالماني الى قطر القطري ووحيد هاشميان في نادي هانوفر الالماني واندرانيك تيموريان في نادي بولتون الانكليزي ان يقوموا بدور كبير اذا ما اراد المنتخب الايراني احراز اللقب الاول له منذ عام 1976.

وقال مهداوي الذي انتقل من هامبورغ الالماني الى جاره اينتراخت فرانكفورت ان ايران تملك فريقا هو مزيج من عناصر الخبرة والشباب.
واعتبر ان هذه الوصفة مثالية لتحقيق اللقب خصوصا بفضل الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المحترفون في الاندية الاوروبية على حد تعبيره.


وكان المنتخب الايراني قد خسر بركلات الترجيح امام الصين في نصف نهائي النسخة الاخيرة لكنه يسعى الى التعويض في البطولة الحالية.

واعرب مهداوي افضل لاعب في اسيا سابقا عن اعتقاده بان المنتخب الإيراني الحالي جاهز اكثر من اي وقت مضى للمنافسة على اللقب بقوة.


واضاف أن المستوى سيكون رفيعا في هذه البطولة الافضل في التاريخ الاسيوي خصوصا مع دخول المنتخب الاسترالي.

يذكر ان المنتخب الايراني يستهل مشواره في البطولة بمواجهة اوزبكستان الاربعاء المقبل في كوالالمبو.
XS
SM
MD
LG