Accessibility links

اربيل يتطلع الى دوري ابطال اسيا بعد احرازه لقب بطولة العراق للمرة الاولى في تاريخه


بات فريق اربيل حامل لقب بطل الدوري العراقي لكرة القدم لموسم 2006-2007 يتطلع الى الافاق القارية بعد ان اصبح الى جانب القوة الجوية الوصيف ممثلا للكرة العراقية في النسخة الجديدة لدوري ابطال اسيا.

واكد لاعبو اربيل استحقاقهم هذا الانتصار الثمين الذي تحقق بفضل روح الكفاح والاصرار على انتزاع اللقب لاول مرة في تاريخ النادي ليصبح ثالث فريق عراقي ينقل لقب البطولة خارج العاصمة بغداد بعد الميناء موسم 78-79 وصلاح الدين موسم 82-83.

وقال مهاجم اربيل وهداف البطولة احمد صلاح لوكالة الانباء الفرنسية ان فريقه بذل جهدا كبيرا ترجم في نهاية المطاف الى فوز تاريخي توج به بلقب المسابقة معربا عن اعتقاده بان الجميع ساهم في صنع هذا الانجاز.


اما صانع العاب اربيل الواعد حيدر قهرمان فيرى ان الثقة التي منحها اياها المدرب في المباريات الحاسمة قبل التتويج كانت مشرفة حيث منحته جرعة معنوية لاثبات الجدارة والمشاركة في الحصول على اللقب اول مرة.

من جهته، اكد رئيس ادارة نادي اربيل عبد الله مجيد تطلع الفريق الى مهمة قارية اكثر صعوبة مشيرا الى استعداد اربيل للتحضير لها عبر معسكرات خارجية وداخلية.



واضاف مجيد ان النادي سيضع كل الامكانات تحت تصرف المدرب الكفء اكرم سلمان ليضع تصورا كاملا عن برنامج الاستعداد لمنافسات دوري ابطال اسيا وتسخير كل السبل الكفيلة لجهوزية مناسبة.


من جهته اعرب مدرب اربيل المدير الفني السابق للمنتخب العراقي سلمان عن ثقته الكاملة بالدور الحيوي الذي ستضطلع به ادارة الفريق خلال الفترة المقبلة.
واكد سلمان بقاءه مع اربيل موسما جديدا لقيادته في المسابقة المحلية وفي استحقاقاته الخارجية.

وتعد مشاركة فريق اربيل الذي تسعى ادارته للاحتفاظ بعناصره لموسم اخر في النسخة السادسة لدوري ابطال اسيا هي المشاركة الخارجية الثانية له بعد الاولى في النسخة السابقة لدوري ابطال العرب.
XS
SM
MD
LG