Accessibility links

الأهلي المصري يتصدر مجموعته والهلال السوداني يستعيد توازنه في دوري أبطال أفريقيا


حقق الأهلي المصري حامل اللقب في العامين الماضيين فوزه الثاني على التوالي في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عندما تغلب على مضيفه اسيك ابيدجان العاجي بهدف يتيم أحرزه محمد ابو تريكة ليتصدر بذلك المجموعة الثانية في البطولة برصيد ست نقاط.

وأشرك مدرب الأهلي مانويل جوزيه المدافع احمد عادل مكان إسلام الشاطر في الجهة اليمنى، فيما لعب الأنغولي جيلبرتو للمرة الأولى منذ إصابته في مايو/ أيار 2006 والتي حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده في مونديال ألمانيا.

وضمن المجموعة نفسها، حقق الهلال السوداني فوزا ثمين الأحد على ضيفه الترجي التونسي بهدفين دون مقابل أحرزهما النيجيري غودوين ايزه في الدقيقتين 29 والأولى من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الأول للهلال في ربع النهائي بعد خسارته أمام الأهلي المصري صفر-2، فصعد إلى المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط ، فيما تراجع الترجي إلى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف خلف اسيك ابيدجان. وكان الترجي سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه اسيك ابيدجان في تونس في الجولة الأولى.

وفي الجولة الثالثة المقررة بعد أسبوعين يلتقي الأهلي مع الترجي في القاهرة، والهلال مع اسيك ابيدجان في أم درمان، قبل أن يحل الأهلي ضيفا على الترجي في تونس، والهلال على اسيك ابيدجان في الجولة الرابعة من البطولة.

XS
SM
MD
LG