Accessibility links

الأرجنتين والمكسيك تتأهلان إلى نصف نهائي بطولة كوبا أميركا


صعدت الأرجنتين والمكسيك إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا" عقب فوزهما الأحد على بيرو وباراغوي لتلحقا بذلك بالبرازيل والأوروغواي اللتين تأهلتا السبت على حساب فنزويلا وتشيلي.

وفي الدور نصف النهائي، تلتقي البرازيل مع الأوروغواي فيما تلعب المكسيك ضد الأرجنتين في مباراة ستكون ثأرية بالنسبة إلى المكسيك التي خرجت من الدور ربع ثمن النهائي لمونديال ألمانيا عام 2006 على يد الأرجنتين بهدفين مقابل هدف وحيد.

في المباراة الأولى، أكدت الأرجنتين مرة أخرى انها المرشحة الأوفر حظا لإحراز لقب البطولة بعدما ضربت بقوة امام البيرو وأسقطتها برباعية نظيفة بفضل التألق المميز لصانع الألعاب خوان رومان ريكيلمي وليونيل ميسي، اضافة إلى العائد خوان سيباستيان فيرون.

وفرض المنتخب الأرجنتيني سيطرة مطلقة منذ البداية وتوالت هجماته على مرمى الحارس لياو بوترون ودفاع البيرو الذي عانى الأمرين خصوصا أمام تحركات ومراوغات ليونيل ميسي.

وفي المباراة الثانية، قدمت المكسيك عرضا هجوميا رائعا امام الباراغوي ودكت شباكها بستة أهداف نظيفة مستفيدة من طرد الحكم للحارس البارغوياني الدو بوباديا في الدقيقة الثالثة اثر تعرضه لنيري كاستييو داخل منطقة الجزاء.

وسجل أهداف المباراة نيري كاستيو 5( من ركلة جزاء و39) وجيراردو تورادو (27) وفرناندو انريكه ارسي (79) وكويتيموك بلانكو (86 من ركلة جزاء) وعمر برافو (90).

XS
SM
MD
LG