Accessibility links

سقوط ضحايا في انفجار قنبلتين متزامنتين في العاصمة العراقية وثالثة في شمال العراق


قالت الشرطة العراقية إن قنبلة انفجرت في شمال العراق الإثنين على جانب طريق وأدت إلى مقتل تسعة جنود عراقيين وإصابة 20 آخرين.

وأضافت أن القنبلة انفجرت أثناء مرور الجنود في شاحنة قرب بلدة بلد في محافظة صلاح الدين.

ولم تتوفر لدى الشرطة معلومات أخرى بخصوص الهجوم الذي يأتي في ظل تصاعد للعنف في المحافظة.

قنبلتان متزامنتان أخريان

هذا وقالت الشرطة العراقية إن قنبلتين مزروعتين على الطريق انفجرتا بفارق دقائق عن بعضهما البعض قرب محطة حافلات رئيسية في بغداد الإثنين مما أسفر عن سقوط أربعة قتلى وإصابة 21.

وأضافت أن شرطيا بين القتلى في الانفجارين اللذين وقعا في منطقة النهضة وسط بغداد وهي منطقة عادة ما تكتظ بالمسافرين المتجهين إلى المدن الجنوبية ذات الغالبية الشيعية بالحافلات أو عربات الأجرة.
واعلنت مصادر امنية عراقية مقتل شخص واحد على الاقل واصابة سبعة اخرين بجروح بانفجار سيارة مفخخة في وسط بغداد.
على صعيد اخر، اكدت المصادر العثور على جثث 12 شخصا قتل اصحابها بالرصاص في منطقة الوردية جنوب بغداد بعد ان كان مسلحون خطفوا 21 عاملا من حافلة اثناء مغادرتهم مقر عملهم في منطقة الزعفرانية بعد ظهرالاحد. واضافت ان ثلاثة من العمال اطلق سراحهم فيما لا يزال مصير ستة اخرين مجهولا.
وفي الحلة ، اعلنت شرطة قضاء المسيب التابع لمحافظة بابل، وكبرى مدنهاالحلة، مقتل ثلاثة اشخاص احدهم يحمل الجنسية السورية بانفجار سيارة مفخخة. واوضح ان الانفجار وقع عندما كانت السيارة تسلك احدى الطرق شبه الخالية في قرية الفارسة التابعة للمسيب.
وفي الكوت جنوب شرق بغداد، اعلن النقيب نجم محسن من شرطة محافظة واسط العثور على ست جثث مجهولة الهوية قتل اصحابها بالرصاص في قضاء الصويرة جنوب بغداد.
XS
SM
MD
LG