Accessibility links

ريال مدريد يتعاقد مع المدرب الألماني شوستر خلفا للإيطالي كابيللو


أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رسميا الاثنين تعاقده مع المدرب الألماني برند شوستر للإشراف على الفريق الملكي خلفا للإيطالي فابيو كابيللو الذي أقيل من منصبه نهاية الشهر الماضي.

وسبق أن تم تداول اسم شوستر الذي اشرف على خيتافي في الموسم المنتهي وقاده إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية، خليفة محتمل لكابيللو الذي قاد ريال مدريد إلى أول لقب له في بطولة الدوري المحلي منذ عام 2003 قبل أن يتم الاستغناء عنه نهاية الشهر الماضي، الا انه تأجل إعلان اتمام الاتفاق بين الطرفين بسبب اصطدام النادي والمدرب مع خيتافي الذي اراد الاحتفاظ بمدربه رافعا قيمة مطالبه المالية.

ولعب شوستر لفترة طويلة في اسبانيا من عام 1980 حتى 1993 مع برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد على التوالي، وقد اشرف على تدريب خيتافي منذ موسم 2005-2006. و يشتهر شوستر بخططه الهجومية التي تضفي رونقا خاصا على المباريات بعكس كابيللو الذي انتقد مرات عدة بسبب تفضيله الأداء الدفاعي الممل على المجازفة بالانطلاق إلى الأمام.

وافادت صحيفة "ماركا" الرياضية ان شوستر وافق على دفع حوالي 480 الف يورو لتحرير تعاقده مع خيتافي احد أندية ضواحي العاصمة الاسبانية، ليعود إلى ناديه السابق مدربا، علما انه كان قد أحرز معه اللقب المحلي لاعبا عامي 1989 و1990 قبل أن ينتقل بشكل مفاجئ إلى الغريم اتلتيكو مدريد الذي أضحى ثالث فريق دافع عن ألوانه في اسبانيا.

وقد لعب أيضا لبرشلونة من 1980 وحتى 1988 محرزا معه لقب بطولة الدوري أيضا، ليحصد خلال 13 عاما في اسبانيا ثلاثة ألقاب للدوري وستة ألقاب في مسابقة الكأس.

كما كان شوستر ضمن صفوف المنتخب الألماني الفائز بلقب كاس الأمم الأوروبية عام 1980، إلا انه اعتزل اللعب دوليا في شكل مفاجئ بعد مشكلات مع الاتحاد الألماني لكرة القدم والجهاز الفني المشرف على ال"مانشافت".

وتبدو المهمة الأساسية لشوستر حصد الألقاب على غرار ما كان عليه الأمر لاعبا، إذ يفتقد سجله التدريبي إلى الجوائز، وهو الذي اشرف على أندية في الدرجة الثانية في ألمانيا، إضافة إلى فريق شاختار دونيتسك الأوكراني.

XS
SM
MD
LG