Accessibility links

البرازيل تواجه الأورغواي والمكسيك ضد الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أميركا


لقاءان حاسمان في الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم بين فريقي البرازيل حاملة اللقب مع الأورغواي مساء الثلاثاء، والأرجنتين مع المكسيك الأربعاء في بويرتو اورداز وسط توقعات بتأهل فريقي البرازيل والأرجنتين لنهائي البطولة.

ونظرة إلى المنتخبات المتأهلة نجد أن البطاقات الأربع ذهبت إلى أقطاب الكرة الأميركية الجنوبية، فالأرجنتين والاورغواي هما الأكثر تتويجا في هذه المسابقة القارية ولكل منهما 14 لقبا والبرازيل 7 ألقاب، قارية وعالمية في حين تشكل المكسيك قوة صاعدة لا يمكن تجاهلها رغم ضعف سجلها في عدد الألقاب.

ويتمنى الجمهور القاري تأهل منتخبي البرازيل والأرجنتين لمشاهدة إعادة لنهائي النسخة السابقة الذي انتهى بفوز الأول بركلات الترجيح، لكن منافسيهما لا يؤيدان هذه الرغبة، وقد تكون لهما أو لأحدهما الكلمة الفصل.

وكانت البرازيل والاوروغواي قد استعرضتا مهاراتهما في ربع النهائي ففازت الأولى على تشيلي 6-1، والثانية على فنزويلا 4-1 بعد أن تعادلت معها سلبا في الدور الأول وتأهلت بصعوبة إلى المركز الثالث.

بيد أن اللقاء بينهما في نصف النهائي لا يقبل القسمة على اثنين فأما الفوز وأما الخسارة، وكلاهما سيسعى إلى الانتصار. وتصب التوقعات في مصلحة البرازيليين رغم الانتقادات الكثيرة التي طالت أداءهم في الأدوار السابقة وتجاهلها المدرب كارلوس دونغا.

ويعول دونغا في غياب رونالدينيو وكاكا عن التشكيلة، على الشاب روبينيو مهاجم ريال مدريد الاسباني متصدر ترتيب الهدافين في البطولة بـ6 أهداف، في حين تملك الاورغواي مجموعة من المخضرمين على غرار المهاجمين دييغو فورلان وايفان ريكوبا اللذين لم تنفتح شهيتهما بعد على تسجيل الأهداف.

من جهة ثانية، تبقى الأرجنتين الأكثر قوة بوجود مجموعة مخيفة لجميع المدربين بمن فيهم المكسيكي هوغو سانشيز، تضم خصوصا ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وخافيير ماسكيرانو وخوان ريكيلمي وهرنان كريسبو.
XS
SM
MD
LG