Accessibility links

انطلاق فعاليات مؤتمر الأطفال العرب برعاية الملكة نور


تنطلق اليوم الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان، برعاية الملكة نور الحسين، فعاليات مؤتمر الأطفال العرب السابع والعشرين، تحت شعار "الأمن والتنمية".

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ثمانية أيام، فتية وفتيان من معظم الدول العربية تتراوح أعمارهم ما بين 14 ـ 16 سنة بالإضافة إلى أطفال من عدة دول أوربية وآسيوية.

ويشمل حفل الافتتاح الذي يقدم في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب استعراضا يقدمه فريقا المسرح الراقص في المركز الوطني للثقافة الأدائية والفنون الأدائية. ويفتتح الاستعراض الذي صممه راندي عابدي بإشراف رانية قمحاوي بكلمة مديرة المؤتمر لينا التل، وتقدم ضيوف الشرف السورية أصالة نصري، والأردنية مكادي النحاس ،ويعقب ذلك تقديم الوفود العربية والأجنبية على خشبة المسرح، بمصاحبة عزف فرقة أوركسترا القوات المسلحة الأردنية.

ويأخذ المؤتمر شكل تظاهرات ثقافية مخصصة للأطفال والمؤسسات المهتمة بعالم الطفل، ويشتمل على ورشات عمل في الدراما والموسيقى والرسم والحرف والغناء وتصوير أفلام قصيرة إضافة إلى حفلات غنائية. ويهدف المؤتمر لإتاحة المجال للأطفال العرب والأجانب لتبادل المعارف والخبرات، ما يؤهلهم ليكونوا نموذجاً يحتذى في إقامة حوار حضاري بين أطفال العالم.

ويختتم المؤتمر بحفل كبير يرفع فيه الأطفال العرب توصياتهم إلى منظمة اليونيسف وهيئة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، علما بأنه سوف يستضيف جميع المشاركين لهذا العام في زيارة خاصة لمدينة العقبة.

وقد وصف هذا المؤتمر بأنه ملتقى استطاع أن يكرس معاني الوحدة العربية ولم يتوقف عن الانعقاد بالرغم من كل الأحداث السياسية التي شهدها الوطن العربي.

XS
SM
MD
LG