Accessibility links

البرازيل تكسب الأورغواي وتتأهل إلى المباراة النهائية لكأس كوبا-أميركا


فازت البرازيل حاملة اللقب على الاورغواي الأربعاء في المباراة التي جمعت بينهما في ماراكاييبو بركلات الترجيح 5-4، حيث انتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 2-2 وتأهلت لنهائي كأس أمم أميركا الجنوبية.

وسجل مايكون (13) وجوليو باتيستا (45) هدفي البرازيلي، ودييغو فورلان (45) وسيباستيان ابرو (70) هدفي الاورغواي.

وتلتقي البرازيل في المباراة النهائية المقرر في 15 الحالي مع الفائز في نصف النهائي الآخر الذي يجمع الأرجنتين والمكسيك يوم غدٍ الخميس.

وفي حال قدر للمنتخب الأرجنتيني ان يبلغ المباراة النهائية فسيكون لقاء القمة إعادة للنهائي السابق بين عملاقي الكرة الأميركية الجنوبية، عندما تفوقت البرازيل بركلات الترجيح، علما بان نظام تمديد الوقت لا يعمل به في هذه البطولة.

وكررت البرازيلي سيناريو النسخة الأخيرة في البيرو عام 2004 عندما أزاحت الاورغواي في الدور ذاته بنفس الطريقة.

وتقدمت البرازيل عبر ظهيرها الأيمن مايكون الذي تهيأت له الكرة من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الحارس الاورغوياني فابيو كاريني فأسكنها الشباك (13). ثم توقفت المباراة لمدة ربع ساعة تقريبا بسبب انقطاع التيار الكهربائي في الملعب قبل أن تستأنف.

وشكلت الركلات الثابتة التي كان ينفذها الاختصاصي الفارو ريكوبا خطورة كبيرة على المرمى البرازيلي وتدخل الحارس دوني أكثر من مرة لإبعاد الخطر، كما تصدى لفرصة حقيقية لدييغو فورلان.

وشهدت نهاية الشوط الأول إثارة كبيرة بعد أن نجح فورلان في إدراك التعادل للاورغواي في الدقيقة(45). وتقدمت البرازيل عن طريق لاعب وسطها جوليو باتيستا بكرة رأسية أودعها الشباك.

واخرج مدرب الاوروغواي اوسكار واشنطن تاباريز المهاجم الفارو ريكوبا، الذي لم يقدم الشيء الكثير في هذه البطولة، وأدخل مكانه سيباستيان ابرو الذي تحرك كثيرا وأزعج الدفاع البرازيلي ونجح في استغلال إحدى الفرص عندما حول له فورلان كرة برأسه، لم يحسن الدفاع البرازيلي تشتيتها، ليدرك التعادل مجددا لفريقه (70).

وهدأ اللعب نسبيا في ربع الساعة الأخير خوفا من تلقي أي مرمى هدفا فلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، وخلالها اخطأ فورلان في تسديدته الأولى عندما تصدى لها الحارس دوني.
XS
SM
MD
LG