Accessibility links

متحدث فرنسي يقول إن حزب الله ليس مدرجا على اللائحة الأوروبية للمنظمات الإرهابية


أعلن المتحدث باسم الرئاسة الفرنسية دافيد مارتينون أن حزب الله اللبناني ليس مدرجا على اللائحة الأوروبية للمنظمات الإرهابية وأن فرنسا لا تنوي طلب إدراجه على تلك اللائحة.

ووصف المتحدث الفرنسي حزب الله بأنه أحد المكونات الأساسية في الحوار الوطني وبهذه الصفة وجهت الدعوة لهذا الحزب لحضور لقاء الحوار في باريس.

لكن المتحدث باسم الرئاسة الفرنسية قال إن الرئيس نيكولا ساركوزي يرغب بأن يصبح حزب الله حزباً لبنانياً يشارك في لعبة الديموقراطية البرلمانية اللبنانية.

وكان الرئيس الفرنسي قد أعلن أمام عائلات ثلاثة جنود إسرائيليين أسرى لدى حماس وحزب الله أنه يعمل لكي يوقف حزب الله أعماله الإرهابية وبأن يصبح حزباً سياسياً شأنه شأن أي حزب آخر.

منطقة جنوب لبنان أكثر سلما

من جهة أخرى، وصف قائد قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال كلاوديو غراتسيانو مهمة تلك القوات بأنها ناجحة في الوقت الراهن، مشيراً إلى أنه مع انتهاء المعارك بين إسرائيل وحزب الله قبل سنة فإن المنطقة كانت الأكثر سلماً في التاريخ بين إسرائيل ولبنان.

واعتبر الجنرال الإيطالي أن الاعتداء الذي استهدف القوات الدولية قبل نحو أسبوعين كان يهدف في المقام الأول إلى المساس باستقرار لبنان.

وتوقع غراتسيانو تكرار مثل ذلك النوع من الاعتداءات مجدداً رغم تشديد الإجراءات الأمنية وزيادة التعاون مع الجيش اللبناني.
XS
SM
MD
LG