Accessibility links

إيران تهزم أوزبكستان والصين تفوز على ماليزيا في بطولة كأس آسيا


بدا واضحا تصميم إيران على قلب نتيجة الشوط الأول بتقدم أوزبكستان فضغطت بقوة ونجحت في الفوز 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما الأربعاء على ملعب بخيت جليل في كوالالمبور ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس آسيا 2007.

وسجل سيد جلال الحسيني (55) وجواد كاظميان (77) هدفي إيران، ورحمن رضائي (16) خطأ في مرمى منتخب بلاده هدف أوزبكستان.

وكان المنتخب الصيني قد تغلب على نظيره الماليزي 5-1 في افتتاح مباريات هذه المجموعة أمس الثلاثاء، فتصدر بفارق الأهداف عن إيران.

وخاض المنتخب الأوزبكي المباراة في غياب هدافه الخطير ماكسيم شاتسيكخ مهاجم دينامو كييف الأوكراني لوقفه مباراة واحدة لحصوله على بطاقتين صفراوين في التصفيات.

ووجد المنتخب الإيراني الساعي إلى لقب رابع والأول منذ 31 عاما نفسه متخلفا في الشوط الأول، لكنه قدّم أداءً مختلفا في الثاني لينجح في الخروج بثلاث نقاط ثمينة في مواجهة منتخب كان مرشحا للمنافسة على إحدى البطاقتين.

وبدأت المباراة سريعة من الجانبين وكان المنتخب الأوزبكي الأفضل بفضل سيطرته على منطقة المناورات، في حين لم يتمكن كريمي أفضل لاعب في آسيا عام 2004 من فرض نفسه، ولم يقدم سوى ومضات من الفنيات العالية التي يتمتع بها.

وتقدم المنتخب الأوزبكي عندما ترد الدفاع الإيراني في إبعاد إحدى الكرات فضغط باكايف على رحمن رضائي الذي حاول إرجاع الكرة برأسه إلى حارس المرمى ليسددها خطأ في مرمى فريقه (16).

وانهار المنتخب الإيراني تماما، ودانت السيطرة لنظيره الأوزبكي الذي عرف كيف يتعامل مع ظروف المباراة وكاد أن يضيف هدفا ثانيا عن طريق تيمور كابادزي الذي سدد كرة رأسية مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى إيران (23).

وأنقذ الحارس الأوزبكي بافل بواغالو مرماه من هدف أكيد عندما خرج من مرماه ليسيطر على الكرة قبل وصول هاشميان إليها (27).

ونجح سيد جلال الحسيني في إدراك التعادل عندما احتسب الحكم ركلة ركنية نفذها مهدي مهداوي وضربها الحسيني برأسه لتتباع طريقها إلى سقف الشبكة (56).

وكاد رضا عنايتي أن يضيف الهدف الثاني لكنه سدد الكرة إلى جانب القائم الأيسر لمرمى أوزبكستان (65). ثم كرة رأسية لنيكونام بين يدي الحارس (68).

وأضاع كابادزي فرصة لا تهدر عندما واجه كابادزه الحارس الإيراني من مسافة قريبة لكنه سدد في جسمه (72).

ونجح البديل جواك كاظميان الذي نزل مطلع الشوط الثاني في ترجيح كفة إيران عندما تلقى كرة أمامية من تيموريان فتوغل بها داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة خادعة داخل الشباك (78).
XS
SM
MD
LG