Accessibility links

السعودية وكوريا الجنوبية تتعادلان في جاكرتا وتتقاسمان السيطرة على القمة


انتهت قمة السعودية وكوريا الجنوبية بتعادل الفريقين 1-1 اليوم الأربعاء في جاكرتا ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لكأس آسيا لكرة القدم.

وسجل ياسر القحطاني هدف السعودية من ركلة جزاء في الدقيقة 77، وتشوي سونغ كوك في الدقيقة 66 هدف كوريا الجنوبية.

وكانت اندونيسيا قد فازت على البحرين 2-1 أمس في افتتاح مباريات المجموعة.

وفي الجولة الثانية، تلتقي السعودية مع اندونيسيا، والبحرين مع كوريا الجنوبية في 14 و15 الحالي على التوالي.

وفشل أي منتخب عربي في تحقيق الفوز في الجولة الأولى من البطولة، فخسر منتخبا الإمارات والبحرين، وتعادلت العراق وعمان وقطر مع تايلاند واستراليا واليابان بنتيجة واحدة 1-1.

وغاب عمر الغامدي عن تشكيلة المنتخب السعودي بسبب الإصابة، في حين شغل وليد عبد ربه مكان حمد المنتشري المستبعد من التشكيلة، كما شارك عبد الرحمن القحطاني أساسيا مكان محمد الشلهوب الغائب بداعي الإصابة.

وتقاسم المنتخبان السيطرة والخطورة في الشوط الأول، فكان "الأخضر" الطرف الأفضل في النصف الأول منه، وانتزع الكوريون المبادرة في النصف الثاني.

وتركزت هجمات السعودية بشكل رئيسي على المهاجم الشاب مالك معاذ، بينما لم يقدم المهاجم الآخر ياسر القحطاني الكثير، وبرز في خط الوسط عبد الرحمن القحطاني في بعض التمريرات.

وتميز السعوديون بأداء مهاري جيد على الصعيد الفردي، لكن عابهم تركيز هجماتهم على المرمى الكوري فضاعت جهودهم في وسط الملعب. وقطعت معظم كراتهم لإصرارهم على تمريرات صعبة، بينما لم تستغل المساحات الخالية على الأطراف.

في المقابل، كان أداء الكوريين عاديا في البداية قبل أن يظهروا وجههم الحقيقي في الدقائق الـ20 الأخيرة التي تميزوا فيها بالخطورة عبر الانطلاقات من العمق أو الجهتين اليمنى واليسرى، وكان المهاجم تشو جاي جين خطيرا جدا على المرمى السعودي.

وكانت سرعة مالك معاذ مزعجة جدا للكوريين وتحرك على الجهتين اليمنى واليسرى، ومن انطلاقة سريعة مرر إليه احمد الموسى كرة في الجهة اليمنى فاخترق المنطقة وسددها باتجاه الزاوية الضيقة للمرمى، لكن الحارس لي وون جاي ابعد الخطر مع انه كان بإمكانه التمرير إلى زملائه في الجهة المقابلة (25).

وشهد الشوط الثاني أفضلية كورية منذ البداية وانطلاقات متكررة عبر الأطراف مع تراجع للسعوديين الذين وجدوا صعوبة في تشتيت الكرة من منطقتهم.

وكان المهاجمان مالك معاذ وتشو جاي جين مصدر الخطورة من الجانبين مجددا، فخطف الأول كرة وتقدم بها قبل أن يسددها قوية قريبة من القائم الأيمن (52) لمرمى كوريا، ثم ارتقى الثاني لكرة من يوم كي هون وأكملها برأسه على يمين مرمى المسيليم (60).

وافتتحت كوريا التسجيل بعد ست دقائق اثر هجمة من الجهة اليسرى حيث مرر كيم تشي وو كرة طار لها تشوي سونغ كوك من فوق المدافع أسامة هوساوي وأودعها في الزاوية اليسرى للمرمى (66).

وحصل مالك معاذ على ركلة جزاء بعد دقيقتين عندما حاول أوه بيون سيوك اعتراض طريقه فانبرى لها ياسر القحطاني ووضع الكرة بنجاح على يمين الحارس وون جاي.

وبعد توقف المباراة لأكثر من 25 دقيقة بسبب عطل كهربائي واستئنافها في ظل إنارة غير كافية خصوصا في المدرجات، سنحت للسعودية فرصتان للتسجيل في الثواني الأخيرة، الأولى عبر مالك معاذ حين سدد كرة قوية بيسراه التقطها الحارس الكوري على دفعتين، والثانية للبديل سعد الحارثي الذي لن ينسى إهداره فرصة ذهبية لتسجيل هدف الفوز عندما انفرد بالحارس وسدد بجانب القائم الأيسر.
XS
SM
MD
LG