Accessibility links

انطلاق الدورة التاسعة للألعاب الأفريقية في الجزائر بمشاركة 52 دولة


الجزائر تحتضن الجزائر بعد مرور 29 سنة الدورة التاسعة للألعاب الإفريقية التي انطلقت رسميا اليوم الأربعاء بملعب 5 يوليو حيث نظم حفل الافتتاح بمشاركة ألف فنان شاب، وتقام الدورة تحت شعار السلم والوحدة بمشاركة 52 دولة.

أعلنت اللجنة العليا للدورة التاسعة لبطولة الألعاب الإفريقية عن تخصيص 40 ملعبا رياضيا لاحتضان منافسات هذه الدورة، كما خصصت لملعب الأولمبي بالجزائر العاصمة لحفل الافتتاح والاختتام علاوة على إقامة نهائي بطولة كرة القدم في هذا الملعب.

وبالإضافة إلى الجزائر العاصمة التي ستقام فيها معظم المنافسات ستستقبل ثلاثة ولايات مجاورة هي البليدة وبومرداس وتيبازة تسعة منافسات من بين 28 لعبة مدرجة في برنامج هذه الدورة الإفريقية التي ستقام خلال الفترة من 11 من الشهر الحالي وحتى 23 منه.

ويشارك نحو 10 آلاف رياضي أفريقي في منافسات دورة الألعاب لهذا العام يتنافسون في 28 لعبة منها 22 مسابقة اولمبية، وأكدت السلطات الأمنية الجزائرية اتخاذها جميع الإجراءات اللازمة لتأمين الألعاب وحراسة الوفود الرياضية وتوفير مختلف الظروف المؤاتية لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية.

و أكد مدير لجنة التحضير للألعاب الإفريقية جعفر يفصح، أنه في الوقت الذي لم تجد فيه الألعاب بلدا لاحتضانها، قررت الجزائر احتضان هذا العرس القاري بغية ضمان ديمومتها.

وأضاف يفصح أن الجزائر رفعت التحدي بغية السماح للشبيبة الإفريقية إكتشاف الصورة الحقيقية للجزائر و تحسين تحضيراتهم تحسبا للألعاب الأولمبية 2008.

ويمثل الجزائر في هذا العرس الإفريقي حوالي 570 متنافسا، بقصد حصد أكبر عدد من الميداليات الـ 78 الذهبية لهذه الألعاب واحتلال المراتب الأولى من بين البلدان المشاركة.
XS
SM
MD
LG